|


جيسوس يسجل الانتصار الـ 17 مع الأزرق ويبتعد عن باكيتا

بثلاثية التعاون.. الهلال يقترب من بنفيكا

صورة التقطت أمس للبرازيلي مالكوم جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل مع زميله محمد كنو لاعب الوسط بتسجيله الهدف الثالث في شباك التعاون خلال مباراة ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في ملعب مدينة فيصل بن فهد الرياضية في الملز تصوير: سعد العنزي
الرياض - عبد الإله المرحوم ومتعب العبد الهادي 2023.12.12 | 02:46 am

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم، فوزه السابع عشر تواليًا في منافساته المحلية والقارية، بعد تغلبه أمس على التعاون بثلاثية نظيفة في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليصبح المدرب البرتغالي جورجي جيسوس على بعد مباراة واحدة من معادله رقمه مع بنفيكا موسم 2010ـ2011، ويتجاوز رقم البرازيلي باكيتا الذي سجل 14 انتصارًا مع الأزرق.

وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، أنهى الهلال الشوط الأول بهدف الجناح البرازيلي ميشايل “45+3” بعد عرضية ارتدت من الحارس، وتدخلت تقنية الـ VAR لتؤكد صحة الهدف.
وفي الشوط الثاني زار المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش شباك التعاون بعد عرضية من مواطنه لاعب الوسط سيرجي سافيتش “52”، ليختتم الجناح البرازيلي مالكوم الأهداف بتسديدة في المرمى مستفيدًا من عرضية مواطنه ميشايل “85”.
وبهذه النتيجة حقق الهلال فوزه الخامس أمام التعاون في البطولة مقابل خسارة وحيدة كانت ضمن نصف النهائي في 26 أبريل 2019، بخماسية نظيفة.




  • البطاقات تغيب
    احتسب الحكم الأرجنتيني أندريس ميرلوس أمس 15 مخالفة في مباراة فريقي الهلال والتعاون في ربع نهائي كأس الملك لكن دون أن يضطر إلى إشهار البطاقات الملونة.
    وشهدت المباراة احتكاكات بين لاعبي الفريقين قبل نهاية الشوط الأول بعد افتتاح الهلال التسجيل، وسط اعتراضات بعدم صحة الهدف، بعد احتكاك المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي بحارس التعاون قبل أن يتم تأكيده بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.


  • بونو.. 3 «كلين شيت»
    بات فريق الهلال الأول لكرة القدم ثاني فريق يحافظ على نظافة شباكه في كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الجاري، بعد الفيصلي، الذي سيخوض مواجهة ربع النهائي أمام الاتحاد بعد نهاية مونديال الأندية.
    وسجَّل الهلال، أمس، فوزه الثالث في البطولة دون أن يلج مرمى المغربي ياسين بونو أي أهداف، بعد فوزه على التعاون 3ـ0 في ربع النهائي، وقبلها على الحزم بالنتيجة ذاتها، والجبلين “1ـ0”.


  • ميتروفيتش.. رأسيتان في مايلسون
    زار الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، شباك التعاون مرتين الموسم الجاري برأسيتين ولجتا مرمى الحارس البرازيلي مايلسون.
    وكان الهدف الأول في مباراة الجولة الـ 13 من دوري روشن السعودي “2ـ0”، أما الثاني فكان أمس في مواجهة ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
    وبهدفه أمس تصدر ميتروفيتش قائمة هدافي الهلال في البطولة برصيد ثلاثة أهداف، منها ثنائية في شباك الحزم في دور الـ 16.



بثلاثية التعاون.. 
الهلال يقترب من بنفيكا

بثلاثية التعاون.. 
الهلال يقترب من بنفيكا

بثلاثية التعاون.. 
الهلال يقترب من بنفيكا