|


رونالدو ورفاقه يكتسحون الشباب ويحسمون الأفضلية

فوز تاريخي ينقل النصر إلى نصف النهائي

صورة التقطت أمس للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل فور إحرازه هدف فريقه الرابع في مرمى الشباب، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2023.12.12 | 02:50 am

حسم فريق النصر الأول لكرة القدم الأفضلية التاريخية في مواجهاته مع الشباب ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما اكتسحه مساء أمس، 5ـ2 في ربع نهائي النسخة الجارية.
وحجزت كتيبة المدرب البرتغالي لويس كاسترو بطاقة دور الأربعة بفضل أهداف الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، والجناحان السنغالي ساديو ماني وعبد الرحمن غريب، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، والمهاجم محمد مران في الدقائق 17 و28 و45+4 و74 و90+6، فيما أحرز المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور والجناح هتان باهبري هدفي أصحاب الأرض، في الدقيقتين 24 و90.
والفوز، الذي تحقّق على الملعب الجديد لنادي الشباب، هو الثامن لـ “الأصفر” على “الليوث” في 16 لقاءً بينهما ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين، ما منح النصراويين أفضليةً تاريخية.
وأسفرت اللقاءات الـ 15 السابقة عن سبعة انتصارات نصراوية ومثلها للشباب، أحدُها بالقرعة، وتعادلٍ وحيد. وتواجَه الفريقان في الكأس للمرة الخامسة منذ استئنافها عام 2008. لكن تاريخ البطولة، قبل توقّفها بين 1990 و2008، يحمل 11 مواجهة بينهما، جرت الأولى والثانية منها عام 1964.




  • بانيجا بديلا.. حدث نادر
    شهِد لقاء فريق الشباب الأول لكرة القدم ونظيره النصر، مساء أمس، ظهورًا نادرًا للأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط “الليوث”، على مقاعد الاحتياط، للمرة الأولى الموسم الجاري والثانية على امتداد مسيرته مع الفريق، التي بدأت صيف عام 2020. وفضَّل المدرب الكرواتي إيجور بيسكان إبعاد الأرجنتيني عن التشكيل الأساسي، ودفَع به خلال الشوط الثاني. وبدأ بانيجا 110 مباريات من إجمالي 112 خاضها مع الشباب، أما المباريات التي غاب عنها، وعددها 15، فبَقِيَ خارج قوائمها، إما للإصابة أو الإراحة أو الإيقاف. وجلس الأرجنتيني احتياطيًّا أمام الفيحاء، في الجولة 20 من دوري الموسم الماضي، ودخل بين الشوطين.


  • غريب.. حضور سنوي
    هزّ عبد الرحمن غريب، جناح فريق النصر الأول لكرة القدم، شباك الشباب للموسم الثالث على التوالي، بعدما أحرز أمس أحد أهداف “الأصفر” الخمسة في مواجهة الفريقين ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وسجّل غريب أمام الفريق ذاته خلال الموسمين الماضيين، مرّةً بقميص الأهلي، فريقه السابق، والأخرى مع النصر.
    وبدأ الجناح الدولي لقاء الكأس في ظل إيقاف المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا بقرارٍ من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي للعبة.


  • التوقعات تحرّك المصورين
    تركَّز أغلب حضور المصوّرين الصحافيين خلف مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم خلال مباراته مع النصر، مساء أمس، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وتوزَّع المصوّرون، حسبما رصدت “الرياضية”، بين المرميين قبل صافرة البداية لكن عددهم خلف مرمى الشباب وصل إلى 16، مقارنةً بـ 8 فقط خلف مرمى النصر، لتوقُّع أغلبهم إحراز “الأصفر” أهدافًا أكثر من مضيفه، وسعيهم إلى التقاط أكبر عدد من الصور لمسجّلي الأهداف.


  • «الليوث» أحدث ضحايا الخماسيات
    حقق فريق النصر الأول لكرة القدم، أمام الشباب، أمس، رابع انتصاراته بخمسة أهداف الموسم الجاري.
    وكسِب “الأصفر” فريقي الفتح 5ـ0 والحزم 5ـ1، ضمن الجولتين 3 و5 من دوري “روشن” السعودي. وتجاوز دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز 5ـ1 على أحد، المنتمي إلى دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى.
    وبلغ الفريق دور الأربعة من الكأس باكتساح مضيفه الشباب 5ـ2.



فوز تاريخي 
ينقل النصر إلى نصف النهائي

فوز تاريخي 
ينقل النصر إلى نصف النهائي

فوز تاريخي 
ينقل النصر إلى نصف النهائي