|


قبل تسجيل الشتوية.. «الاحتراف» تشترط سلامة الأندية ماليا

جانب من مؤتمر سابق نظمته وزارة الرياضة للحديث عن الكفاءة المالية (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.12.12 | 04:22 pm

اشترطت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، تقديم أندية دوري روشن شهادة كفاءة مالية سارية المفعول تثبت سلامة النادي ماليًا، حتى 30 نوفمبر الماضي، في حال رغبتها تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأرسلت اللجنة، الثلاثاء، تعميمًا رسميًا إلى الرؤساء التنفيذيين في أندية «الممتاز، الأولى، الثانية، الثالثة، الرابعة، الدوري الممتاز للسيدات، ودوري الدرجة الأولى للسيدات» يشير إلى تعديل الفقرات 1، 2 من البند ثامنًا، المتعلق بشهادة الكفاءة المالية ومسيرات الرواتب.
وأكدت اللجنة على أندية دوري روشن السعودي للمحترفين، ضرورة تقديم شهادة الكفاءة المالية سارية المفعول والتي تثبت سلامة موقف النادي مالياً حتى تاريخ 30 نوفمبر، وذلك من أجل التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية.
وجاء في البيان الرسمي المرسل من لجنة الاحتراف إلى أندية دوري روشن السعودي وأندية الدرجة الأولى، بتاريخ 12 ديسمبر 2024: «تلتزم أندية الدرجة الممتازة والدرجة الأولى بتقديم شهادة سارية المفعول تثبت كفاءة النادي المالية وصادرة من لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة، وذلك للتمكن من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة».
وأكدت لجنة الاحتراف في خطابها أن أندية دوري روشن يجب أن تقدم شهادة كفاءة مالية سارية المفعول حتى تاريخ 30 نوفمبر 2023، فيما تكون شهادة أندية الدرجة الأولى سارية حتى تاريخ 31 أكتوبر 2023، بحسب الخطاب الرسمي.
ونتيجة لذلك فإن أندية دوري روشن ستحتاج إلى تقديم شهادة كفاءة مالية حتى تاريخ 30 نوفمبر من العام 2023، حتى تتمكن من تسجيل اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية القادمة، والتي ستنطلق مع بداية عام 2024 كالمعتاد.
وأشارت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في خطابها إلى أن لها الحق الكامل في التعديل أو الإضافة إلى هذه الشروط، على أن يتضمن التعميم مواعيد فترتي التسجيل ومتطلباتها، بالإضافة إلى تحديد عدد المحترفين الأجانب واللاعبين المواليد المسموح بتسجيلهم لكل درجة.
وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية في السعودية خلال الفترة من 1 يناير 2024 وحتى 30 يناير 2024، بالنسبة لأندية دوري روشن السعودي للمحترفين، وهي الفترة ذاتها المسموح بها لأندية دوري الدرجة الأولى، وفق الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم.