|


«وداعا جوليا» يخطط على الجائزة الـ 19

صورة التقطت في 21 مايو الماضي لسيران رياك وإيمان يوسف وقير دويني ومحمد كردفاني وأمجد أبو العلا خلال مشاركة فيلم “وداعًا جوليا” في مهرجان كان السينمائي(أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2023.12.13 | 12:19 am

يخطط الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” على حصد الجائزة رقم 19 عندما يشارك في المسابقة الرئيسة بمهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14 ـ 21 ديسمبر الجاري. فيما يبدأ عرضه الأول في الإمارات، غدًا، بعد أن استهل جولته الخليجية 7 من الشهر الجاري في خمس دول.
والفيلم من تأليف وإخراج محمد كردفاني، وبطولة إيمان يوسف، وسيران رياك، ملكة جمال جنوب السودان السابقة، وتدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبّب منى بمقتل رجل جنوبي، ثم تعيِّن زوجته جوليا، التي تبحث عنه، خادمةً في منزلها، وتساعدها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب.
وأوضح توني المسيح، المدير الإداري لدور العرض بمجموعة ماجد الفطيم للترفيه، أن الفيلم يمثل دراما إنسانية مؤثرة، ستأسر الجماهير في جميع أنحاء المنطقة، مشيرًا إلى تعاونهم مع شركة MAD Solutions لعرضه في جميع دول الخليج بعد حصوله على الثناء من النقاد، ونيله عديدًا من الجوائز في مهرجانات دولية مرموقة.
ويعدُّ “وداعًا جوليا” الفيلم العربي الأكثر حصولًا على إيرادات في مصر بثلاثة ملايين جنيه، ويعرض حاليًّا في 67 شاشة بـ 21 مدينة فرنسية، وبلغ عدد التذاكر المبيعة أكثر من 20 ألفًا منذ مطلع نوفمبر الماضي. وحصل الفيلم أخيرًا على جائزة الجمهور في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.