|


الإنتر يرفض الصدارة.. ويصعب المهمة في ثمن النهائي

يونايتد يودع الأبطال.. وكوبنهاجن يتأهل

حسرة البرتغالي برونو فرنانديز لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني والخروج من دوري أبطال أوروبا (الفرنسية) (الفرنسية)
مانشستر، ميلانو - الفرنسية والألمانية 2023.12.13 | 01:07 am

خرج فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم من الموسم القاري خالي الوفاض، بخسارته على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1، فيما حسم كوبنهاجن الدنماركي البطاقة الثانية لهذه المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة.
ودخل يونايتد الجولة الأخيرة وهو بحاجة الى معجزة لأن حتى الانتصار على بايرن لم يكن ليؤمن له بطاقة اللحاق بالعملاق البافاري الى ثمن النهائي إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بالتعادل.
لكن أياً من الأمرين لم يتحقق، لينتهي به الأمر في ذيل المجموعة بأربع نقاط، فيما حصل كوبنهاجن على المركز الثاني وبطاقة العبور الى ثمن النهائي وغلطة سراي بنقاطه الخمس على بطاقة الانتقال الى ملحق مسابقة «يوروبا ليج».
وفي المجموعة الرابعة، انتزع ريال سوسيداد الإسباني الصدارة بعد تعادله مع إنتر ميلان الإيطالي «1-1 على ملعب جوسيبي مياتزا.
وحصل كل فريق على نقطة ليساوى رصيد الفريقين بـ 12 نقطة، لكن الفريق الإسباني انتزع صدارة المجموعة متفوقا بفارق الأهداف، وصعدا سويا لدور
الـ16.
وبذلك يضع إنتر ميلان وصيف النسخة الماضية للبطولة القارية نفسه في مواجهات قوية أمام أصحاب الصدارة في المجموعات الأخرى.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، عاد بنفيكا البرتغالي بفوز ثمين على مضيفه سالزبورج النمساوي بنتيجة «3-1».
ورفع بنفيكا رصيده إلى أربع نقاط متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن سالزبورج لينتزع العملاق البرتغالي بطاقة التأهل لمسابقة يوروبا ليج بسيناريو مثير في الأمتار الأخيرة.


يونايتد يودع الأبطال.. وكوبنهاجن يتأهل

يونايتد يودع الأبطال.. وكوبنهاجن يتأهل

يونايتد يودع الأبطال.. وكوبنهاجن يتأهل