|


شراكة تجمع اتحادي الرياضات الإلكترونية في السعودية واليابان

الأمير فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وهايديكي هاياكاوا رئيس الاتحاد الياباني للرياضات الإكترونية، يوقعان اتفاقية شراكة خلال حفل انطلاق بطولة «GEG 2023» (المركز الإعلامي - الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)
الرياض - فاطمة القحطاني 2023.12.13 | 03:44 pm

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الثلاثاء، عن توقيعه اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة مع الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور الأمير فيصل بن بندر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ونظيره الياباني هايديكي هاياكاواة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أواصر التعاون وتنمية الموارد البشرية في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية في البلدين، ولاستكشاف المواهب وتعزيز إمكانياتها إلى جانب تطوير البنية التحتية وخلق الفرص الجديدة ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية محلياً ودولياً.
وسيتعاون الطرفين بشكل وثيق من خلال تبادل الخبرات لتحقيق الأهداف المشتركة في تنمية الموارد البشرية وانعكاس ذلك على تطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ومواكبة أحدث تطوراته باستمرار.
ومن جانبه قال فيصل بن بندر: «قدّم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية جهوداً منقطعة النظير في سبيل الارتقاء بقطاع الرياضات الإلكترونية في المنطقة، وجاء التعاون مع الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية كجزء من هذه الجهود، وقد تحول هذا التعاون نتيجةً للرؤى المشتركة في تنمية الموارد البشرية، ليصبح منارة الطريق في سبيل فتح آفاق القطاع. وواثقون من خلال تضافر الجهود والتعاون المشترك، بإننا سنحقق التقدم والنتائج الإيجابية التي ستساهم في تطوير مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية».
وأبدى هاياكاوا سعادته بهذه الشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قائلًا: «مع استمرار نمو قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بشكل كبير فإن تطوير الموارد البشرية في مختلف المجالات يُعد أمرًا مهمًا جدًا».
وأضاف: «الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية توفر منهجًا مميزًا يساعد في تقديم مواهب عالمية في الرياضات الإلكترونية وتطوير قدراتهم التنافسية»
وتابع: «يتماشى توجه الأكاديمية ومبادئها مع تلك التي في الاتحاد الياباني للرياضات الإلكترونية، وسنعمل معًا من خلال تبادل خبرات الأفراد والمختصين»