|


أبها والحزم.. صدام الهروب من القاع

جانب من آخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري المحترفين الموسم قبل الماضي وانتهت بفوز أبها 2-1 (أرشيفية)
أبها- الرياضية 2023.12.13 | 08:54 pm

يأمل فريق أبها الأول لكرة القدم، في العودة إلى سكة الانتصارات ووقف نزيف النقاط، عندما يستضيف نظيره الحزم، الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية «المحالة»، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.
وتأخذ المباراة أهميتها من واقع ترتيب الفريقين في سلم الدوري، إذ يقبعا في المركزين الأخيرين؛ أبها بـ13 نقطة الـ17 «قبل الأخير»، والحزم بـ11 نقطة المركز الـ18 «الأخير»، ويعمل كل فريق على حصد نقاط المباراة كامل للابتعاد خطوة نحو الأمام.
تاريخيًا، يتفوق الحزم على أبها خلال الـ6 جولات التي التقيا خلالها في دوري المحترفين، حيث فاز الفريق القصيمي في 3 مقابل انتصارين للفريق الجنوبي، بينما حضر التعادل بينهما في مباراة واحدة.
وسيعمل أصحاب الأرض على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه منذ 4 نوفمبر الماضي، عندما فاز على الأخدود ضمن مباريات الجولة الثانية عشر، وبعدها خسر الفريق 4 جولات تواليًا.
كما سيعمل الفريق الجنوبي على تعويض جماهيره الخروج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من الدور ربع النهائي على يد الخليج.
وفي المقابل سيعمل الأوروجوياني كارينيو مدرب الحزم على استغلال الروح المعنوية العالية وسط لاعبي الفريق بعد الفوز في الجولة الماضية على الفتح بثنائية نظيفة، من أجل المواصلة في طريق الانتصارات.
وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين انتهت بفوز أبها 2-1 ضمن الجولة الـ20 من دوري المحترفين الموسم الماضي.