|


مدرب سويسرا: سومير حارسنا الأساسي في يورو 2024

يان سومير حارس مرمى منتخب سويسرا، خلال إحدى المواجهات مع منتخب بلاده (أرشيفية)
برلين - الألمانية 2023.12.15 | 01:42 pm

أكد مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، أن يان سومير حارس المرمى، سيظل الحارس الأساسي للفريق خلال كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو2024».
وقرر ياكين الاعتماد على سومير في البطولة القارية، المقررة بألمانيا صيف العام المقبل، رغم المستوى اللافت للحارس البديل جريجور كوبيل في الفترة الأخيرة.
وقال ياكين في تصريحات لوسائل الإعلام السويسرية، الخميس: «يان سومير هو الحارس الأساسي للمنتخب السويسري وسيظل كذلك، سيحرس عرين الفريق في أمم أوروبا».
وشارك سومير، الذي سيبلغ 35 عاما بعد غد الأحد، في آخر نسختين لكأس العالم وكذلك آخر نسختين بأمم أوروبا، علما بأنه شارك في 87 مباراة دولية وكان الحارس الأساسي للمنتخب السويسري منذ عام 2014.
ولعب سومير لمدة 9 سنوات بالدوري الألماني مع فريقي بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ، قبل أن ينتقل الصيف الماضي لإنتر ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي حاليا.
في المقابل، لعب كوبيل «26 عاما» مع فريقي هوفنهايم وشتوتجارت، قبل أن ينتقل عام 2021 لبوروسيا دورتموند، ليصبح الحارس الأساسي للفريق.
وشارك كوبيل في 5 مباريات دولية فقط مع منتخب سويسرا، وتسببت لعنة الإصابات في غيابه عن مباراتين بالتصفيات المؤهلة لأمم أوروبا، التي شارك خلالها في لقاء وحيد فقط أمام منتخب أندورا.
وقال ياكين:« لقد منحنا حراس المرمى الآخرين الفرصة للمشاركة. ولسوء الحظ
اضطر كوبيل للغياب عن مباراتين بالتصفيات».
وأوقعت قرعة دور المجموعات منتخب سويسرا في المجموعة الأولى في يورو 2024، التي تلعب في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024، برفقة منتخبات ألمانيا (البلد المضيف)، والمجر واسكتلندا.