|


سكورزا يبدأ بصاحب هدف التأهل.. ويراقب مفاتيح سيتي

أوراوا يعتمد الدفاع

صورة التقطت أمس للياباني يوشيو كويزومي لاعب فريق أوراوا ريد دايموندز يصور بكاميرا جواله ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية قبل بداية التدريبات استعدادًا للقاء مانشستر سيتي غدًا في نصف نهائي مونديال الأندية (رويترز)
جدة ـ مشعل العتيبي 2023.12.18 | 01:22 am

أجرى فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم تدريباته أمس عند الساعة الخامسة مساءً على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة استعدادًا للقاء مانشستر سيتي الإنجليزي غدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
وأخضع المدرب البولندي ماتشي سكورزا اللاعبين في البداية إلى تمارين لياقية خفيفة قبل أن يقسمهم إلى مجموعات لتنفيذ تمارين تكتيكية بالكرة شملت اللعب السريع من لمسة واحدة، والتسديد من الكرات المتحركة والثابتة وعكس العرضيات أمام المرمى.
وذكرت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة أن المدرب سيدخل بالتشكيلة ذاتها التي لعب بها أمام ليون المكسيكي في ربع النهائي باستثناء دخول الهولندي أليكس شالك صاحب هدف الفوز أمام ليون، من البداية، وقد ظهر ذلك من خلال المناورة التي نظمها في نهاية الحصة. وبينت المصادر ذاتها أن المدرب اعتمد النهج الذي سيواجه به الفريق الإنجليزي في المناورة التي استمرت نحو 40 دقيقة، وغالبًا سيلعب بطريقة دفاع المنطقة، ومراقبة أبرز مفاتيح لعب سيتي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة. ويؤدي الفريق تدريبه الختامي اليوم على رديف الجوهرة عند الساعة الخامسة عصرًا وسوف يكون مفتوحًا لوسائل الإعلام في الـ15 دقيقة الأولى.



الأحمر يطارد كاشيما
يطارد فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم، إنجاز مواطنه فريق كاشيما إنتلرز، الذي حل في المركز الثاني في نسخة 2016، عندما يواجه نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي غدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وشارك فريق أوراوا في مونديال الأندية مرتين قبل النسخة الحالية، الأولى في 2007، وحل في المركز الثالث، والثانية في 2017، وجاء في المركز الخامس، ويسعى هذه المرة إلى بلوغ النهائي والمنافسة على اللقب. وشاركت 5 أندية يابانية، في 9 نسخ بمونديال الأندية بما فيها الجارية حاليًا في جدة، هي، اأوراوا، وجامبا أوساكا، وكاشيوا ريسول، وهيروشيما وكاشيما إنتلرز، ولعبت 27 مباراة، فازت في 17 مباراة وخسرت 10، وسجلت 43 هدفًا وتلقت 36.



تشديد أمني
فرض رجال الأمن المسؤولون عن حماية بعثة فريق أوراوا الأول لكرة القدم في فندق “ريدسون بلو” المطل على كورنيش البحر الأحمر في مدينة جدة إجراءات أمنية مشددة على الفندق بناءً على طلب من رئيس الوفد.
وتم منع دخول أي مشجع أو إعلامي للفندق طوال ساعات اليوم، وشمل المنع كذلك اليابانيين الذين كانوا يتوافدون على الفندق لالتقاط الصور التذكارية مع اللاعبين منذ وصول الفريق إلى جدة.
وذكر لـ “الرياضية” مصدر مطلع في إدارة البعثة اليابانية، أن الإجراء يهدف إلى منح اللاعبين الذين يستعدون لأداء مباراة مهمة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي غدًا أكبر قدر من الراحة.



جولة «الجوهرة»
تجول لاعبو فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة قبل بداية التدريبات استعدادًا للقاء مانشستر سيتي الإنجليزي غدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ووثق بعضهم اللحظات بتصوير الملعب بجوالتهم الذكية.


أوراوا
يعتمد الدفاع

أوراوا
يعتمد الدفاع

أوراوا
يعتمد الدفاع

أوراوا
يعتمد الدفاع