|


فلومينينسي إلى نهائي المونديال بثنائية الأهلي

فرحة جون كينيدي لاعب فريق فلومينينسي البرازيلي، بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الأهلي المصري، خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية ، الإثنين (الفرنسية)
جدة- الرياضية 2023.12.18 | 10:55 pm

بلغ فريق فلومينينسي البرازيلي الأول لكرة القدم، نهائي بطولة كأس العالم للأندية، عقب تغلبه على الأهلي المصري (2-0) خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، أمام قرابة الـ35 ألف متفرج في نصف نهائي البطولة.
وسجل ثنائية الفريق البرازيلي الذي يخوض البطولة للمرة الأولى الكولومبي جوان أرياس عند الدقيقة 71(ركلة جزاء) وجون كينيدي (90).
وينتظر فلومينينسي، الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني على الملعب ذاته، الثلاثاء، في النهائي الجمعة المقبل.
وسينافس بطل إفريقيا على الميدالية البرونزية لصاحب المركز الثالث امام الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني الجمعة المقبل.
أرسل الأهلي تحذيرًا للفريق البرازيلي من تسديدة الجنوب إفريقي بيرسي تاو من خارج حدود منطقة الجزاء علت المرمى، وذلك بعد 7دقائق على صافرة البداية، ورد فلومينينسي سريعًا بتسديدة ماركوس كينو لاعب الفريق التي اصطدمت بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس الأهلي وخرجت ضربة مرمى.
وكان تاو قريبًا من التسجيل بعدما وضعه حسين الشحات زميله في مواجهة الحارس البرازيلي لكن فليبي ميلو المدافع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر عن مرماه.
وانقذ القائم الأيسر للشناوي الأهلي من هدف بازيلي محقق منن تسديدة الكولومبي جون أرياس، ورد محمود كهربا بفرصة من ضربة رأسية من أمام منطقة الـ6 ياردات سددها في يد حارس المرمى 35.
وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع بأفضلية أهلاوية في الفرص والاستحواذ.
وانطلقت الشوط الثاني بذات الوتيرة السريعة في محاولة كل طرف السيطرة على منطقة وسط الملعب، في ظل أفضلية نسبية للفريق البرازيلي.
ووجد الشحات نفسه أمام مرمى الفريق البرازيلي من تمريرة بيرسي تاو زميله لكن الأول سدد كرة ضعيفة أبعدها فابيو سانتو الحارس 62.
واحتسب البولندي شيمون مارتشينياك حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح فلومينينسي، بعد عرقلة بيرسي تاو لمارسيلو داخل منطقة الـ18، سجل منها الكولومبي أرياس هدف التقدم عند الدقيقة 71.، وأضاع تاو فرصة إدراك التعادل من راسية بعد دقيقتين فقط من تقدم الفريق البرازيلي.
وأجرى السويسري كولر مدرب الاهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بخروج تاو وكهربا وتوفيق، لكن الفريق البرازيلي سجل الهدف الثاني بواسطة جون كينيدي (البديل) عند الدقيقة 90 لينهي على آمال الفريق المصري في العودة .
واحتسب الحكم البولندي 7 دقائق كوقت بدل ضائع لم يسفر عن جديد على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الفريق البرازيلي وبلوغه نهائي البطولة.