|


الهلال يتلاعب بأبها.. ويكتفي بـ7 أهداف

الصربي سيرجي سافيتش ، صاحب الهاتريك يحتفلل بالتسجيل في مرمى أبها، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، ضمن دوري روشن السعودي، الخميس. (تصوير: بشير صالح)
الرياض - عاصم محيي الدين 2023.12.21 | 10:58 pm

أتخم فريق الهلال الأول لكرة القدم، شباك أبها ضيفه، بسباعية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مباريات الجولة الـ18 من دوري روشن السعودي.
وتبارى لاعبو الأزرق في تسجيل الأهداف على مدار الشوطين، إذ أحرز الصربي سيرجي سافيتش ثلاثية (79،18، 90+6)، وميتروفيتش مواطنه (25)، سالم الدوسري (73)، ومحمد كنو (82)، والبرتغالي روبن نيفيز (86).
وابتعد الهلال بصدارته لدوري روشن بوصوله إلى النقطة الـ50 بفارق 13 نقطة عن (النصر) أقرب ملاحقيه الذي لعب مباريات أقل، فيما بقي أبها عند 13 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).
وبدأت المباراة بمحاولة أبهاوية من تسديدة زكريا سامي التي أبعدها المغربي ياسين بونو إلى ضربة ركنية بعد مرور 5 دقائق من صافرة البداية.
وأهدر الغيني إيكامبي فرصة لأبها بعدما سدد كرة من داخل منطقة الـ18؛ لكن السنغالي كوليبالي تدخل واستطاع إبعاد الخطورة، ورد الهلال سريعًا من تسديدة الصربي سيرجي سافيتش التي هزت الشباك الخارجية لمرمى الروماني أنتون تشيبريان حارس مرمى أبها .
وعاد سافيتش مجددًا مسجلًا الهدف الأول، مستفيدًا من تمريرة ياسر الشهراني الرأسية ويهز الصربي الشباك عند الدقيقة 18.
واحتسب الألماني باستيان دانكيرت حكم المباراة، ركلة جزاء لصالح سالم الدوسري بعد تعرض للعرقلة من سعد ناطق سجل منها الصربي ميتروفيتش الهدف الثاني عند الدقيقة 25.
وحرم القائم الأيمن للحارس الروماني، ميتروفيتش من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لأصحاب الأرض عند الدقيقة 36، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أجرى مدرب أبها تبديلًا اضطراريا بخروج إكامبي ودخول حسن العلي، وينتهي الشوط بتقدم الهلال بثنائية نظيفة.
وواصل الهلال ضغطه وسيطرته المطلقة في الشوط الثاني مع اكتفاء فريق أبها بالدور الدفاعي، وتحرم العارضة البرازيلي يشابل ديلجادو من تعزيز التقدم بهدف ثالث، قبل أ نيتمكن سالم الدوسلاري من التسجيل عند الدقيقة 73.
وعاد سافيتش بالهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه مستفيدًا من تمريرة ميتروفيتش مواطنه ليضع الكرة بسهولة في شباك أبها عند الدقيقة 79، قبل أن يضيف محمد كنو (البديل) الهدف الخامس بعدما تلاعب بالدفاع الأبهاوي والحارس عند الدقيقة 82.
ووضع البرتغالي روبن نيفيز بصمته في المباراة بهدف من ضربة ثابتة مباشرة مسجلًا الهدف السادس للهلال عند الدقيقة 86، وأناب القائم الأيمن عن حارس ابها في التصدي لتسديدة سالم الدوسري، بعد دقيقة واحدة فقط من هدف نيفيز.
واحتسب حكم المباراة 6 دقائق كوقت بدل ضائع كانت كفيلة بإضافة سافيتش الهدف الثالث له (هاتريك) والسابع للهلال (90+6).
ويحل الهلال ضيفًا على الفيحاء على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد، الجمعة المقبل، فيما يخرج أبها لمواجهة الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في اليوم ذذاته ضمن مباريات الجولة المقبلة من دوري روشن.