|


واريت يصف الرياض بـ «عاصمة الملاكمة».. ومشادات المؤتمر تسبق الحلبة

«المملكة أرينا» يدشن.. «اليوم الأضخم»

تغطية: نايف الحمدان 2023.12.23 | 12:13 am

وصف صنّاع الحدث التاريخي من الملاكمين والشركة المنظمة لنزالات الملاكمة، التي يحتضنها، اليوم، ملعب “المملكة أرينا” في مدينة الرياض، بـ “اليوم الأضخم”، خلال حديثهم إلى وسائل الإعلام، وما سبقه في المؤتمر الصحافي.
وقال البريطاني فرانك وارين، مالك شركة Queensberry، المنظمة للحدث: “نحن نعيش اليوم الأضخم في تاريخ الملاكمة، بسبب جودة النزالات المنظمة”، مطلقًا على مدينة الرياض لقب “عاصمة الملاكمة”. وتتصدر النزالات بين الملاكمين الـ 16، نزال البريطاني أنتوني جوشوا، والأمريكي ديوانتي وايلدر.
وشهد المؤتمر الصحافي مشادات كلامية بين الأمريكي ميلر، وخصمه الإنجليزي دوبوا، حينما قال الأول: “أستطيع أن أطرح أي أحد هنا أرضًا بلكمة واحدة”، ورد عليه الآخر: “لن تستطيع فعل ذلك، لكماتك بقوة لكمة الأطفال”، فيما اقتصر نجما الحدث الرئيس، السويدي أوتو والين، والأمريكي أنتوني جوشوا، على عدم التصريح بشكل كبير، وقال السويدي: “أنا في أتم جاهزيتي، ولن أتحدث عن خطتي في النزال، بل أفضل أن تروني في الحلبة”، فيما قال جوشوا: “لم أحضر إلى هنا للحديث أو الاستمتاع، بل لأداء عملي بالقتال”. إلى ذلك، توقف الملاكمون عند الميزان لأخذ أوزانهم أمس في مقر الملعب.



المقاعد.. 26 ألفا
يتسع ملعب المملكة أرينا، مستضيف نزالات الملاكمة، اليوم، نحو 26 ألف متفرج، وتضم المقصورة الرئيسة 350 مقعدًا.
ويبرز في الملعب سقف متحرك، وشاشات عملاقة، ويعد أول ملعب مكيف في تاريخ الملاعب السعودية.



تدشين قفازات كلاي
تصدر قفاز الملاكم محمد علي كلاي، الأسطورة الراحل، قائمة المعروضات في متجر “The Day Of Reckoning”، الذي افتتح أمس، والمصاحب لنزالات الملاكمة، وتتراوح قيمتها بين 1150 ريالًا وصولًا إلى 11500 ريال، والقيمة الأعلى تذهب إلى قفازي كانيلو، وكلاي، على حد سواء.
كما تم عرض قفازات لملاكمين عالميين، منهم المكسيكي روبيرتو دوران، والأمريكي مايك تايسون.



الفعاليات.. 10 ساعات
تقرر أن تبدأ فعاليات منافسات نزالات الملاكمة، التي يحتضنها ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة، عند الـ 05:00 مساءً، في حين تبدأ العروض في الـ 06:00 مساءً، وتستمر حتى الـ 03:00 فجرًا.



«جاريل ميلر» يعود ويعلن إسلامه
أعلن جاريل بيج ميلر، الملاكم الأمريكي، صاحب الـ 35 عامًا، إسلامه في المؤتمر الصحافي لحدث “Day Of Reckoning”، أمس الأول، وشارك بهجته مع الجميع حين افتتح كلامه بـ “الحمد لله”.
وقال في المؤتمر الصحافي: “أشعر بأني ولدت من جديد، لأنني أصبحت مسلمًا”. وكان ميلر ابتعد عن الملاكمة نحو ثلاثة أعوام، بعدما فشل في اجتياز فحص المنشطات، حين كان على أعتاب أضخم نزال في مسيرته أمام البريطاني أنتوني جوشوا عام 2019، ويعود جاريل اليوم، ويواجه الإنجليزي الشاب دانيل دوبوا.



أرضية الحلبة.. رغوة وحصير
يستخدم في إنشاء أرضية حلبات الملاكمة الرغوة الصخرية Foam، والحصير Mat، ليشكلا الأرضية المعتمدة في الحلبة، التي يرفعها بناء حديدي، ويشترط في كل زاوية وضع ثلاث قطع من الإسفنج عادة، لتغطية الحديد، الذي يربط بين الحبال.



الأوزان.. البداية بالدبوس والثقيلة الأبرز
يبلغ عدد الفئات الوزنية في رياضة الملاكمة 17 فئة مختلفة، تبدأ من الأوزان الصغرى وتتصاعد بحسب مسميات معتمدة إلى أن تصل للأوزان الثقيلة التي تعد الأبرز في رياضة الملاكمة، وهي كالتالي:
45.8 وزن الدبوس
48.1 وزن الذبابة الصغير
49.9 وزن الذبابة
51.7 وزن بانتام الصغير
53.9 وزن بانتام
56.7 وزن الريشة
59.9 الوزن الخفيف
62.6 وزن والتر الصغير
65.8 وزن والتر
69.9 الوزن المتوسط الأصغر
74.8 الوزن الأوسط
79.8 الوزن الثقيل الأخف
85.7+ الأوزان الثقيلة


«المملكة أرينا» يدشن..
«اليوم الأضخم»

«المملكة أرينا» يدشن..
«اليوم الأضخم»

«المملكة أرينا» يدشن..
«اليوم الأضخم»

«المملكة أرينا» يدشن..
«اليوم الأضخم»