|


الوحدة يقفز إلى «الثامن» بثلاثية الرياض

فرحة المغربي جواد اليميق، علاب الوحدة بتسجيله الهدف الأول في مرمى الرياض خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي، الأحد. (تصوير: علي خمج)
مكة المكرمة - الرياضية 2023.12.24 | 11:04 pm

بدأ فريق الوحدة الأول لكرة القدم، الدورالثاني من دوري روشن السعودي، متقدمًا إلى المركز الثامن في سلم الترتيب‘ عقب فوزه 3-1، على الرياض ضيفه، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، في ختام مباريات الجولة الـ18 من الدوري .
سجل ثلاثية الفريق المكي المغربي جواد اليميق (36)، والأسترالي كريج جودوين (82)، والنيجيري أوديون إيجالو(90+4 ركلة جزاء)، بينما تكفل علي الزقعان بهدف الفريق العاصمي (86).
النتيجة رفعت رصيد الوحدة إلى 25 نقطة في المركز الثامن، فيما بقي الرياض عند 16 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث) من القاع.
سيطر لاعبو الوحدة على مجريات المباراة وأهدر النيجيري أوديون إيجالو والأسترالي كريج جودوين وعبدالعزيز نور ثلاثي الفريق عدد من الفرص أمام مرمى الرياض.
وتمكن المغربي جواد اليميق من ترجمة السيطرة الوحداوية بهدف من ضربة رأسية عند الدقيقة 36. لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف.
وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو الرياض، بغية إدراك التعادل خاصة من جانب الزيمبابوي موسونا و عبد الهادي الحراجين، لكن هجماتهم تكسرت تحت أقدام مدافعي الوحدة.
ومن هجمة مرتدة سريعة تقدم علاء حجي (البديل) وانطلق بالكرة متجاوزًا لاعبي الرياض، ويمرر كرة إلى الأسترالي جودوين والذي ضاعف النتيجة تسديدة وقف حاليها كمبانيا حارس اضيوف عاجزًا لتعانق الشباك عند الدقيقة 82.
واستطاع علي الزقعان (البديل) أن يقلص الفارق سعيدًا من ضربة رأسية عند الدقيقة 86، وأهدر عبدالإله الخيبري فرصة إدراك لتعادل عندما سدد من داخل منطقة الجزاء كرة علت مرمى المغربي منير محمدي حاس الأهلي.
وفي الوقت بدل الضائع احتسب عبدالله الخربوش حكم المباراة ركة جزاء بعد تعرض البرازيلي انسيلمو للعرقلة داخل منطقة الـ18 سددها إيجالو نجاح مسجلًا الهدف الثالث للوحدة والذي انتهت عليه المباراة.
ويستقبل الرياض نظيره ضمك الخميس المقبل، فيما يخرج الوحدة لمواجهة الرياض السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الـ19 من الدوري.