|


كلاسيكو المؤجلة.. عودة من الباب الكبير و انتصار غائب 5 أعوام

الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر في محاولة لتخطي مد الله العليان لاعب الاتحاد في آخر مواجهة جمعت الفريقين (أرشيفية)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.12.25 | 11:13 pm

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية إلى ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة، الذي يحتضن مواجهة الكلاسيكو، بين فريقي الاتحاد والنصر في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.
وتكسب المباراة أهميتها من واقع الندية بين الفريقين وتقارب مرات الفوز، مع أفضلية النصر في آخر 20 مواجهة، حيث حقق الانتصار 8 مرات مقابل 7 للاتحاد بينما حضر التعادل بينهما في 5 مباريات.
لكن أصحاب الأرض علا كعبهم على الضيوف خلال المواجهات الأخيرة، إذ عجز الأصفر العاصمي في تحقيق الفوز على أصفر الغربية طوال 5 أعوام.
ويعود آخر انتصار للنصر على الاتحاد بثنائية المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الأصفر العاصمي وقتها وأصفر جدة حاليًا.
وتتخلل الكلاسيكو مواجهة خاصة طابعها الذكريات تجمع الأسطورة البرتغالي كريستيانو قائد النصر بالفرنسي كريم بنزيما قائد الاتحاد، بعدما تقاسما الإنجازات وكتابة التاريخ سويًا خلال مزاملتهما لبعض في ريال مدريد الإسباني.
ويدخل الفريقين أرضية ملعب المباراة بمعطيات مختلفة، وأفضلية معنوية للنصر الذي يعيش حالة من الاستقرار الفني مع البرتغالي لويس كاسترو، ويقدم الفريق أفضل العروض والنتائج في دوري روشن وضعته في المركز الثاني برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط عن الهلال المتصدر وانتصاره يقلص الفارق إلى 7 نقاط.
وفي المقابل يعاني «حامل اللقب »مشاكل فنية ومعنوية عدة أثرت على نتائجه وأبعدته عن المنافسة حيث تراجع إلى المركز السادس برصيد 28 نقطة.
ويعيش الأرجنتيني جاياردو وضعًا لا يحسد عليه بسبب غياب عدد من اللاعبين عن مواجهة انصر وآخرهم أحمد بامسعود الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي.
ويأمل الفريق الغربي في مصاحة جماهيره بعد سلسلة الهزائم التي مني بها الفريق خلال الفترة القليلة الماضية في الجولتين 16 أمام ضمك و18 أمام الرائد وأمام الأهلي المصري في كأس العالم للاندية والثلاث مواجهات خسرها الفريق الغربي بذات النتيجة 3-1.
ويعوّل مدرب النصر على تألق الأسطورة البرتغالي كريستسانو رونالدو ومواطنه أوتافيو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتس والبرازليان أندرسون تاليسكا وأليس، والسنغالي ساديو ماني والإيفواري سيكو فوفانا لحسم مضيفه والعودة بنقاط المباراة.