|


نتائج متفاوتة في المواعيد الكبرى.. والكلاسيكو يلتحق بالقائمة

جاياردو وكاسترو.. التحدي الأول

جدة ـ الرياضية 2023.12.26 | 12:14 am

تدشّن مؤجلة الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي سجلّ مواجهات الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مع البرتغالي لويس كاسترو، نظيره في النصر.ويبحث جاياردو، الذي تسلم المهمة نوفمبر الماضي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، عن تعديل المسار، في الموعد المرتقب أمام “أصفر العاصمة”، اليوم، بعد انطلاقة بطيئة مع النمور شهدت 4 تعثرات، منها 3 ضمن “روشن”، وأخرى مخيبة للآمال في كأس العالم للأندية من أصل 8 مباريات قادها إجمالًا. وعلى الجانب الآخر، تختلف الظروف لدى كاسترو الذي ضبط إيقاع النصر منذ بداية الموسم، وتُوّج بلقب البطولة العربية صيفًا، ولا يزال يلاحق الهلال في سباق الدوري. وقبل التحدي المباشر الأول بينهما، تلقي “الرياضية” الضوء، في التقرير التالي، على أرقام المدربين في الموسم الجاري، وعلى نتائجهما المتفاوتة في أبرز المواعيد الكبرى خلال مسيرتيهما.




  • مدينة الفيصل.. أفضلية اتحادية
    تفتح مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة اليوم أبوابها لمواجهة خامسة على أراضيها بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره النصر في الدوري السعودي للمحترفين.
    وقبل هذه المواجهة المؤجلة من الجولة الـ 17، التقى الفريقان على أرضية ملعب الفيصل 4 مرات في البطولة التي دُشِّنت موسم 2008ـ2009، وكان الفوز حليف الاتحاديين في مباراتين، بينما فاز النصر بواحدة، وعرفت أخرى التعادل. ويعود اللقاء الأول من الأربعة إلى الدور الثاني من باكورة نسخ الدوري، وحسمه “النمور” بهدف نظيف أحرزه المصري عماد متعب من نقطة الجزاء.
    وجاء اللقاء التالي مباشرة على الملعب ذاته، ضمن الدور الأول من موسم 2009ـ2010، وأنهاه النصر فائزًا بثنائية لعبد الله القرني ومحمد السهلاوي، مقابل هدف اتحادي وحيد للعماني أحمد حديد. وتجددت المواجهة في الدور الثاني من الموسم التالي، وآنذاك حقق صاحب الأرض انتصارًا عريضًا بنتيجة 5ـ2، وسجل خماسيته الجزائري عبد المليك زياية ومحمد الراشد بواقع ثنائية لكل منهما، فيما شارك البرتغالي باولو جورج بهدف واحد، أما هدفا النصر الشرفيان فأحرزهما الراحل خالد الزيلعي وأحمد الدوخي.
    واختتمت السلسلة بلقاء الدور الثاني من موسم 2011ـ2012 الذي انتهى بالتعادل 1ـ1، وسجل الكونغولي فابريس أونداما للفريق الغربي، والبرازيلي فينيسيوس ريتشي للزائر العاصمي.