|


نقص الجاهزية يغيّب يحيى.. ونصف ساعة تختتم الاستعدادات

كاسترو يقصي الغنام ومادو وبوشل

صورة التقطت أمس للكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، يتسلَّم الكرة خلال حصة تدريبية للفريق، بمقر النادي في الرياض، قبل السفر إلى جدة لمواجهة الاتحاد.. وفي الإطار الظهير البرازيلي أليكس تيليس أثناء التدريب (المركز الإعلامي - النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2023.12.26 | 01:11 am

يستمر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، في إبعاد المدافع عبد الله مادو والظهير نواف بوشل والجناح خالد الغنام عن قوائم المباريات، طبقًا لما أبانته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وأكدت المصادر ذاتها خروج الثلاثة، لأسباب فنية، من خطط كاسترو لمواجهة الاتحاد، مساء اليوم، في “الكلاسيكو” المؤجّل من جولة دوري “روشن” السعودي الـ 17.
وأفادت بخروج الجناح أيمن يحيى، أيضًا، من حسابات المدرب، لكن ليس لقناعةٍ فنيةٍ وإنما لعدم اكتمال جاهزيته، على الرغم من تقدّمه، أخيرًا، في تنفيذ برنامج التأهيل من إصابته بتمزق في عضلة الفخذ الخلفية.
وأتمّ النصر استعداداته لـ “الكلاسيكو”، بحصة تدريبية اعتيادية، عصر أمس في مقر النادي، استهلّها كاسترو باجتماع قصير باللاعبين، الذين خاضوا، لاحقًا، مناورةً بين مجموعتين دامت 30 دقيقة.
ووصلت بعثة الفريق إلى جدة على متن طائرة خاصة أقلعت من الرياض في الـ 07:00 مساءً.
ويحتل “الأصفر” وصافة ترتيب الدوري، برصيد 40 نقطة، متأخرًا بـ 10 نقاط عن الهلال، المتصدر، لكن مع خوض مباراة أقل.




  • 75 دقيقة.. تكتيك جاياردو
    ركّز آخر تدريبٍ لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم قبل مواجهة النصر، في “الكلاسيكو”، على الجوانب التكتيكية، وأعقبه الدخول إلى معسكرٍ في فندقٍ بجدة، يتوجه “النمور” منه مساء اليوم إلى ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.
    وأتمّ الفريق استعداداته للمباراة، المؤجّلة من الجولة الـ 17 لدوري “روشن” السعودي، بحصة تدريبية، على ملعب النادي، دامت 75 دقيقة وخصّصها المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو كاملةً للعمل التكتيكي، بحسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”. وعادةً، تستغرق الحصص التدريبية للاتحاد، تحت قيادة مدربه الحالي، ساعةً ونصف الساعة أو ساعتين، وتمزج بين الجانبين البدني والفني.


  • في الجولة الأخيرة.. التعادل عنوان «الكلاسيكو»
    يفضُّ التعادل الاشتباكَ الكروي بين فريقي الاتحاد والنصر عندما يلتقيان في الجولة الأخيرة للدور الأول من دوري المحترفين.
    واليوم، يتواجه الفريقان، لحساب آخر جولات الدور الأول من الموسم الجاري، في “كلاسيكو” مؤجَّل من 14 ديسمبر الجاري، بسبب خوض الاتحاد أخيرًا منافسات كأس العالم للأندية.
    وفي اثنين من مواسم الدوري، الذي انطلق عام 2008، جرى “كلاسيكو” الأصفرين في الجولة الأخيرة، من الدورين الأول والثاني.
    وأسفرت مواجهتا الدور الأول عن تعادلين، 2ـ2 ضمن موسم 2010ـ2011، والثاني 1ـ1 ضمن موسم 2020ـ2021.
    فيما كسِب الاتحاد مواجهتي الدور الثاني، 5ـ2 في 2011 و2ـ1 في 2021.


  • 4 بوابات اتحادية.. و3 نصراوية
    خصّصت إدارة مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة أربعة أبواب لدخول جماهير فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى مدرجات “الكلاسيكو”، اليوم، مقابل ثلاثة لجماهير النصر، مع تحديد بوابة لكبار الشخصيات، وأخرى للإعلاميين، واثنتين لحاملي التذكرة “الذهبية”.
    وفيما تنطلق المباراة المؤجّلة من الجولة الـ 17 في الـ 09:00 مساءً، قرّر الاجتماع التنسيقي، الذي حضره أمس مسؤولون من المدينة الرياضية ورابطة دوري “روشن”، فتح البوابات عند الـ 05:00 مساءً.
    وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة مناقشة المجتمعين، على مدى ساعة، كافة الجوانب التنظيمية الخاصة بـ “الكلاسيكو”، بما في ذلك السماح لرابطة كل فريق بإدخال 15 شعلة نارية ودخانية بحدٍّ أقصى، واستخدامها وفق ضوابط الرابطة.
    وحدّد الاجتماع البوابات أرقام 8 و9 و10 و11 لجماهير الاتحاد، والبوابات 5 و6 و7 لجماهير النصر، فيما يستخدم كبار الشخصيات البوابة الأولى، والإعلاميون البوابة الرابعة، وحاملو “الذهبية” البوابتين 2 و3.
    وتُفتَح بوابات ملعب “الجوهرة المشعة”، في جدة، قبل بدء المباريات الليلية بخمس ساعات، لكن الاجتماع التنسيقي لـ “الكلاسيكو”، الذي احتضنته مدينة الأمير عبد الله الفيصل، استقرّ على فتح البوابات قبل أربع ساعات.