|


النجمة المصرية تكشف عن سر تفضيلها الأعمال الاجتماعية

أسماء: ليلى غيّرتني

حوار: حنان الهمشري 2023.12.27 | 02:14 am

على الرغم من تجربتها القصيرة نسبيًّا في السينما، إلا أنها لفتت انتباه المخرجين بموهبتها الكبيرة وذكائها الفني، وقدرتها على أداء مختلف الأدوار، ما جعل اسمها في صدارة المرشحين لأي عمل جديد. النجمة المصرية أسماء جلال في حوارها مع “الرياضية” كشفت عن كواليس فيلمها الجديد “آل شنب”، وتفاصيل شخصية “ليلى”، التي كانت مختلفةً عن كل أعمالها السابقة، وسر انجذابها إلى الموضوعات الاجتماعية.
01
بدايةً، ما سبب اختلاف أسماء في “آل شنب” شكلًا وموضوعًا عن أدواركِ السابقة؟
دائمًا ما أبحث عن كل جديدٍ، وشخصية “ليلى” تحمل تلك المواصفات بانفعالاتها الهادئة، وحسّها الطريف، وذكائها وتعبيراتها الحادة، وديناميكيتها. هذه الشخصية جذبتني من البداية، لأنها شكّلت تحديًا لي، ووفرت تغييرًا كبيرََا عن أدواري السابقة، لذا عندما رشَّحتني المخرجة أيتن أمين للدور لم أتردَّد لحظةً في الموافقة عليه.
02
اهتمامكِ بالسينما الاجتماعية بدا واضحًا في “آل شنب” و”وش في وش”، لماذا؟
على الرغم من وجود جمهور عريض، ينجذب كثيرًا إلى الأعمال الكوميدية الصريحة، أو الأكشن، إلا أن الموضوعات الاجتماعية تحظى أيضًا بنصيب من القبول، وأعدُّها الأقرب إلى المتابع، لأنها تناقش قضايا أسرية مهمة، مثل تدخل الأهل في حياة الزوجين، والعنوسة، ولا ترتبط بحدود الدول.
03
بخلاف دور “ليلى”، ما الذي جذبكِ إلى الفيلم؟
كثيرٌ من الأعمال أشعر بمدى جودتها من خلال النجوم المشاركين فيها، وحتى قبل الاطلاع على السيناريو. في “آل شنب” قصة العمل تزخر بالتفاصيل الاجتماعية والإنسانية التي تجمع بين التراجيديا والكوميديا، أضف إلى ذلك وجود النجمات القديرات ليلى علوي وسوسن بدر ولبلبة، فالعمل معهن في فيلم واحد فرصة قد لا تكرر كثيرًا.
04
كيف تصفين كواليس العمل مع هؤلاء النجمات الكبيرات؟
العمل معهن كان ممتعََا لدرجة كبيرة، والكواليس كانت مرحةً وسادتها أجواء عائلية دافئة، ويكفي قدرتهن على التفاعل والتعاون مع النجوم الشباب.
05
كثيرًا ما يربط الجمهور بين فيلم “وش
في وش” ومسلسل “الهرشة السابعة”، هل تؤيدينهم في ذلك؟
هذا صحيح لحد ما، لأن العملين يتناولان العلاقات الأسرية، كما أن بعض أبطال المسلسل شاركوا في الفيلم، منهم أمينة خليل، مع اختلافٍ في تفاصيلهما، لكن تشابه الأفكار لا يعدّ تطابقًا، لا سيما إذا كانت هناك خطوط درامية خاصة بكل عمل.
06
ماذا عن فيلمك الجديد “اللعب مع العيال” المقرَّر عرضه صيف 2024؟
أؤدي فيه شخصية فتاة بدوية، تتعرف على البطل “محمد إمام” الغريب عن منطقتها، وتحدث بينهما ألفة وحب، لكن تدخل علاقتهما في صراع مع أكثر من شخص، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.
07
تقدمين في 2024 أيضًا فيلم “الفستان الأبيض”، حدِّثينا عنه؟
هو فيلم اجتماعي للمخرجة جيلان عوف، وتدور أحداثه حول عروس وصديقتها المقرَّبة، تعيشان في وسط حي شعبي، وتجتمعان للبحث عن فستان زفاف، لكنهما تتعرّضان لعديد من المواقف التي تغيِّر نظرتهما للحياة.
08
متى سيرى فيلم “بضع ساعات في يوم ما” النور؟
يفترض أن يُعرض منتصف يناير المقبل. الفيلم مأخوذ من رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب محمد صادق، ويحكي عديدًا من القصص لنماذج مختلفة، يجمعهم الحب.