|


حجر كورونا يوفر مطلب العريمضي.. والتعديلات تكلف 60 ألفا

سيارة الميكانيكي.. هايلوكس بقدرات باترول

صورة التقطت لمحمد العريمضي، الميكانيكي المتخصص في تعديل السيارات، يقود سيارته التويوتا هايلوكس المعدّلة، مصطحبًا إلى جواره أحد أصدقائه، في صحراء النفود، شمال السعودية (صورة خاصة بـ “الرياضية”)
حائل ـ محمد الجار الله 2023.12.28 | 01:09 am

أهدت فترة الحجر الصحي، التي طبقتها السعودية أثناء أزمة جائحة كورونا، محمد العريمضي، هاوي تعديل السيارات، شاحنة متهالكة حوَّلها بنفسه فيما بعد إلى مركبة تطعيس من طراز رفيع.
ويعود إنتاج تلك الشاحنة، وهي من نوع تويوتا هايلوكس، إلى عام 1998م، بينما انتقلت إلى حوزته في 2020، بعد ظهور الجائحة العالمية محليًا بفترة قصيرة.
ويعمل العريمضي في مجال ميكانيكا السيارات، ويدير ورشة في حائل، مسقط رأسه، يقدّم من خلالها خدمات متنوعة منها التعديل والصيانة.
ووفق ما رواه لـ “الرياضية” عثر الشاب السعودي على تلك الشاحنة أثناء زيارة خارج وقت الحجر للمنطقة الصناعية في حائل، بإيعاز من والده الذي طالبه بإيجاد هايلوكس وإعادة تأهيلها بغية الاستفادة منها في ظل تعليق نشاط ورشته.
وعندما وصل إلى “الصناعية” لمح مقيمًا باكستانيًا يسحب هايلوكس معطلة بشاحنة “دينّا” لإيداعها في الموقع، ففاوضه واشتراها منه بثمن زهيد ونقلها إلى مزرعته كي يبدأ العمل عليها.
وأجرى الميكانيكي الحائلي تعديلات واسعة على الشاحنة شملت تركيب “كمبيوتر”، ومحرك LS1، وقطع استهلاكية عدّة، والأهم من ذلك ناقل حركة “قير” وموزّع “دفرنس” منقولان من سيارة نيسان باترول، المسمّاة شعبيًا بـ “وحش التطعيس”.
وبعد عبور الأزمة، أصبحت الشاحنة المعدّلة رفيقته في تحديات التطعيس، التي تجمعه بأصدقائه على رمال صحراء النفود، ومكّنته من التغلب عليهم مرارًا والفوز برهانات يعقدونها فيما بينهم.
وعلى الرغم من إنفاقه 60 ألف ريال على تعديلات الهايلوكس، يبدي العريمضي استعدادًا لبيعها حاليًا بثلث هذا المبلغ شريطة استثناء المحرك من الصفقة.