|


الأحوال الجوية تمنع وصول الاتحاد إلى حائل.. والطائي: ننتظر القرار

الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق الاتحاد والألماني روبرت باور مدافع الطائي في صراع على الكرة خلال مواجهة الفريقين السابقة بدوري روشن السعودي (أرشيفية)
جدة- الرياضية 2023.12.30 | 12:15 am

أعلن نادي الاتحاد، في وقت متأخر مساء الجمعة، عودة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، إلى جدة، بعدما كان مقررًا أن تحط رحالها في مدينة حائل، نظرًا للأحوال الجوية.
وكتب النادي الغربي في حسابه الرسمي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «نظراً للأحوال الجوية، العميد يعود إلى جدة، وسيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد موعد آخر للقاء».
وكان من المقرر أن يواجه الاتحاد نظيره الطائي على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل، السبت، ضمن مباريات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي.
وتواصلت «الرياضية» مع إدارة نادي الطائي بشأن المباراة وأكدت بدورها أنها تواصلت مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولم يصلها ما يفيد عن تأجيل أو مصير المباراة.
وسبق أن تأجلت عدة مواجهات في المسابقات السعودية، بسبب أحوال الطقس مما جعل لجنة المسابقات تؤجل بعض المباريات وتحدد مواعيد أخرى لاحقة، وبينها مواجهة الأهلي والفتح 25 أبريل 2015، والنصر والباطن 31 أكتوبر 2017، دوريًا بمواسم سابقة، إلى جانب مواجهة ضمك والقيصومة في كأس الملك 2 أبريل 2019. وتاجيل مواجهة نجران والفيصلي في دوري «يلو» 2 أبريل 2023.
وتأتي المواجهة المرتقبة في ظل ظروف متشابهة للفريقين الذين سيعملان على تضميد جراحهما والعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتهما في الجولات الثلاث الماضية.
وخسر الفريق الشمالي أمام الهلال«1-2»، والأخدود «0-1»، ضمك «3-0»، فيما جاءت خسارة الاتحاد أمام ضمك«3-1»، وأمام الرائد بالنتيجة ذاتها قبل أن يسقط أمام النصر«5-2» في مباراة مؤجلة تواليًا.
ويعود آخر انتصار حققه الفريقين إلى الجولة الـ15 عندما فاز الاتحاد على الخليج «4-2»، والطائي على الفتح«1-0».