|


8 أندية تدخل معسكر الأخضر قبل نهائيات كأس آسيا

مانشيني يستبعد 7 .. والنصر والهلال الأكثر عددا

الإيطالي مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في إحدى الحصص التدريبية (أرشيفية)
الرياض - أحمد الشمري 2023.12.30 | 11:24 pm

استبعد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، السبت، 7 لاعبين من الأسماء التي ضمها إلى قائمة الأخضر السابقة المعلنة في 11 نوفمبر لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026م.
واعلن مانشيني قائمة تضم 30 لاعبًا، سيلتحقون بمعسكر المنتخب السعودي الأخير قبل خوض منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 في قطر.
وتصدر فريق النصر، الأندية التي استدعى مدرب الأخضر عناصرها بـ9 لاعبين، وفق ما أعلن حساب المنتخب السعودي الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، السبت.
ويأتي خلف النصر من حيث عدد المنضمين إلى قائمة الأخضر، الهلال بـ8، ثم الشباب الذي انضم منه 3، واستدعي لاعبين من أندية الأهلي والاتحاد والفتح والشباب، وواحد من الفيحاء والأخدود والتعاون والاتفاق.
وبين آخر قائمة اختارها الإيطالي التي أعلنها 11 نوفمبر الماضي للجولتين الأولى والثانية من الدوري الثاني للتصفيات الآسيوية لمونديال 2026 وأمم آسيا 2027، حضر في القائمتين 21 لاعباً، هم: نواف العقيدي، راغد النجار، حسن كادش، عون السلولي، علي البليهي، حسان التمبكتي، سعود عبدالحميد، أيمن يحيى، علي هزازي، عبدالإله المالكي، فيصل الغامدي، عيد المولد، فواز الصقور، سالم الدوسري، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، عبدالرحمن غريب، محمد مران، صالح الشهري، عبدالله رديف، فيما استبعد 7، جاءت أسماءهم: محمد العويس وحامد يوسف حارسي المرمى، ياسر الشهراني، وليد الأحمد، عبدالإله العمري، معاذ فقيهي، طلال حاجي.
وممن غابت أسماءهم عن القائمة الأخيرة، وحضرت في الحالية، جاء أحمد الكسار ومحمد اليامي حارسي المرمى في مقدمتهم، إضافة إلى علي لاجامي، سامي النجعي وفراس البريكان.
وظهر جميع اللاعبين في قائمة مانشيني بقميص الأخضر خلال مباريات سابقة، باستثناء أحمد الكسار وراغد النجار ثنائي حراسة المرمى.
ويتصدر سالم الدوسري قائد الهلال وأفضل لاعب في آسيا، قائمة الأكثر مشاركة مع الأخضر بـ75 مباراة، سجل خلالها 21 هدفاً، يليه محمد كنو بـ46 لقاء، ثم علي البليهي 45.
ويعد الثنائي سلمان الفرج لاعب الهلال وسلطان الغنام مدافع النصر، من أبرز الأسماء الغائبة عن تشكيلة الأخضر الجديدة المختارة من قبل مانشيني.