|


كاسترو: رونالدو لا يتحكم في النصر.. ولا نحتاج إلى «الشتوية»

لبرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض- الرياضية 2023.12.31 | 08:59 pm

رفض البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أي ادعاء يتعلق بتحكم الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد الفريق، بغرفة الملابس وأخذ صلاحيات تتشارك مع صلاحياته، في حوار مع قناة Sport TV.
وترك المدرب البرتغالي الباب مواربًا أمام مستقبله مع النادي العاصمي، مستبعدًا في الوقت ذاته، التعاقد مع لاعبين أجانب جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة .
وقال كاسترو خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة البرتغالية: «كريستيانو لا يحاول التدخل، وانا لست شخصًا افقد غرفة الملابس».
وأضاف:« في مسيرتي المهنية في كرة القدم، اعرف واجباتي اليومية بصورة واضحة، وكريستيانو يقوم بعمله بشكل جيد كقائد، وأنا أقوم بعملي بشكل جيد من هذه الناحية أيضًا».
وأكد المدرب البرتغالي أنه يؤمن بكريستيانو؛ متجنبًا الحديث عن فترة الأسطورة البرتغالي في مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام 2022م.
وقال: «لا يمكنني التحدث بالنيابة عنه، فهذا السؤال يوجه اليه، ولا يوجه الي. أعتقد أن تحليلًا سطحيًا كهذا يقلل من احترام الشخص الذي سعى لاستعادة نفسه، واعني هنا كريستيانو».
وتابع: «حينما أصل لمجموعة تؤمن بالنتائج فقط ولا تؤمن بالأفراد، فمصير هذه المجموعة الفشل دومًا، لكن الخسارة جزء من اللعبة، ولكن يجب علينا الإيمان بالأشخاص».
وترك كاسترو الباب مواربًا حول مستقبله مع النادي العاصي عقب انتهاء عقده 2025 مع الفريق الأصفر، رافضًا التعليق على أي ربط يربطه بالعودة إلى البرتغال قائلًا : « سأغادر في اليوم الذي يقررون فيه ذلك، وانا أحاول أن اتحدى ذاتي في أن ابقى مدربًا لم يسبق له وأن تمت اقالته. هذا تحدٍ لشخص يرغب بالفوز دائمًا».
وأضاف: «لدي عقدٌ وهم لن يتصلوا علي بسبب قيمة الشرط الجزائي في عقدي، هو ليس كشرطي الذي كان في بوتافوجو، لن أصرح به، لكني لن أغادر حتى يطلب مني نادي النصر ذلك».
وعن الوجهة التي يفضلها حال عدم البقاء مع النصر أجاب المدرب البرتغالي: « أحب أن أدرب في البريميرليج أو منتخب بلدي»
وضحك لويس كاسترو حينما سئل عن ربط مستقبله بتحقيقه لبطولة دوري روشن للمحترفين في هذا العام، قائلًا : «من يقول هذا الكلام كأنه يقول أن على الأندية التي تخسر الدوري أن تقيل مدربيها، لأن هناك خمسة مرشحين. وانا اتفهم ما تقول، فالناس تثق بالنتائج اكثر من الأشخاص، لكن هناك خمسةُ مرشحين، وفائز واحد».
وعلَّق عن خطط نادي النصر لسوق انتقالات اللاعبين الشتوية المقبلة قائلًا: «لدينا 8 لاعبين اجانب في الفريق، وقائمتنا مليئة بالأسماء، ولا اتوقع أي تغييرات في الفريق».
وكشف كاسترو عن تفاصيل صفقة انضامام مواطنه أوتافيو للفريق ووصفها بـ«أشبه بالمفاجأة »مبينًا رغبة الفريق في ضم اللاعب ورصده من مدة وقال : "«كنا مهتمين به وبلاعبين آخرين، وساتحدث بما اعرفه، لأن الكثير تحدثوا بما لا يعرفونه، لم نكن نمتلك الميزانية الكافية، لأن نادي بورتو رغب بمبلغٍ يصل الى 40 مليون يورو تدفع على دفعةٍ واحدة. لم يكن هناك مالٌ متوفر في حينها».
وتابع:« في تلك الاثناء، ذهب نيمار الى نادي الهلال، ولقد قرروا زيادة الميزانية للتعاقد مع نيمار، ولأجل ذلك، قرروا زيادة الأموال لكل أندية صندوق الاستثمارات العامة؛ وما كان مستحيلًا، أصبح واقعًا، ولكن على دفعات، وليس دفعة واحدة».