|


زميل و5 خصوم يلتقون نجم لبنان

الرياض ـ الرياضية 2024.01.02 | 04:22 am

تتضمن قائمة المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم المستدعاة لكأس آسيا المقبلة محمد حيدر، لاعب الوسط، الذي سبق له الاحتراف في الملاعب السعودية.
واستقطب دوري المحترفين السعودي منذ استحداثه موسم 2008ـ2009 لاعبين لبنانيين فقط أحدهما حيدر، والآخر خضر سلامة الذي اعتزل عام 2021.
وخاض لاعب الوسط تجربتين احترافيتين متتابعتين في البطولة، مع الاتحاد أولًا ثم الفتح، موسم 2013ـ2014، معارًا من نادي الصفاء اللبناني. ولعب في كلتيهما 16 مباراة، وسجَّل هدفًا واحدًا، وصنع اثنين آخرين، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي.
ويتطلع اللاعب خلال مباراة السعودية ولبنان التجريبية بعد غد، إلى مواجهة 5 لاعبين التقاهم، وسادس زامله، في ذلك الموسم. وبقميص الاتحاد تواجه حيدر مع المدافع حسن كادش، والجناح سالم الدوسري، ومحمد كنو، لاعب الوسط، وصالح الشهري، رأس الحربة، وبعد انتقاله إلى الفتح تبارى ضد أحمد الكسار، حارس المرمى.
في المقابل تزامل مع المهاجم فهد المولد في 11 مباراة أثناء تمثيله “نمور جدة”. ويشكّل هؤلاء السعوديون الستة جزءًا من قائمة منتخب بلادهم التي اختارها المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لآخر معسكر إعدادي قبل المحفل القاري.