|


بدأ مشوار التجريبيات.. وكسب لبنان بهدف البريكان

الخميس.. انتصارات الأخضر 56%

صورة التقطت أمس لفراس البريكان، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله هدفًا في شباك لبنان (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.01.05 | 12:55 am

كسب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، نظيره اللبناني بنتيجة 1ـ0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الوكرة في الدوحة، ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي، تحضيرا لمنافسات كأس آسيا 2023 المقرر انطلاقها 12 يناير الجاري في قطر.
ورفع الأخضر انتصاراته في المواجهات التي تلعب يوم الخميس إلى 58 فوزًا، بنسبة 56 في المئة، من 102 مباراة لعبها في جميع المواجهات الرسمية والتجريبية تعادل فيها بـ17 وخسر 27.
وسجَّل فراس البريكان هدف الأخضر الوحيد في المباراة، التي طلب مانشيني إغلاقها أمام وسائل الإعلام، رافعًا رصيده إلى سبعة أهداف برفقة الأخضر. ويواجه الأخضر نظيره الفلسطيني، الثلاثاء المقبل، في ثاني التجريبيات، فيما يختتم تحضيراته بلقاء هونج كونج في اليوم التالي من المواجهة، وختام معسكره الإعدادي.



غدا.. عُمان تلاقي الإمارات
يواجه المنتخب العماني الأول لكرة القدم، غدًا، نظيره الإماراتي في مباراة تجريبية على ملعب آل نهيان في أبو ظبي، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023، التي ستجرى في قطر يناير الجاري.
وخاض المنتخب العماني، خلال المعسكر، مباراة تجريبية مع نظيره الصيني، الجمعة الماضي، وفاز بنتيجة 2ـ0 على ملعب بني ياس. وتغادر بعثة المنتخب العماني إلى الدوحة، صباح الإثنين المقبل، لدخول آخر مراحل التحضير لكأس آسيا.
ويفتتح “الأحمر” مشواره في البطولة القارية بلقاء المنتخب السعودي على ملعب خليفة الدولي، 16 يناير، بينما تضم المجموعة معهما منتخبي تايلاند وقرغيزستان.



الحراس.. تدريبات خاصة
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فرض تدريبات خاصة للحراس أمس، قبل مواجهة لبنان التجريبية، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023.
ووفقًا للمصادر، بدأت الحصة التدريبية التي استمرت نحو ساعة عند الـ 10:30 صباحًا، واشتملت على عدد من التدريبات الخاصة، والتسديد من خارج المنطقة لثلاثي الحراسة نواف العقيدي، وراغد النجار، وأحمد الكسار. وينظم الأخضر معسكره الإعدادي في منتجع سيلين، جنوب الدوحة، وقرَّر خلاله مانشيني لعب ثلاث مواجهات تجريبية أمام لبنان وفلسطين وهونج كونج.



مانشيني يستعين بالفيديو
اجتمع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، باللاعبين مستخدمًا تقنية الفيديو قبل مواجهة لبنان التجريبية، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا 2023، وفقًا لما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وطبقًا للمصادر، بدأ الاجتماع عند الـ 12:40 ظهرًا في مقر سكن المنتخب في قطر قبل نحو أربع ساعات من انطلاق المواجهة التي كسبها الأخضر بنتيجة 1ـ0، واستعرض من خلاله مانشيني مواجهات ماضية لنظيره اللبناني، وشرح من خلالها مجموعة من نقاط ضعف الخصم، مطالبًا اللاعبين باستغلالها.
وتنطلق منافسات البطولة 12 يناير الجاري في الدوحة العاصمة القطرية.


الخميس.. 
انتصارات الأخضر 56%

الخميس.. 
انتصارات الأخضر 56%

الخميس.. 
انتصارات الأخضر 56%

الخميس.. 
انتصارات الأخضر 56%