|


يونايتد.. زفيريف يقود ألمانيا إلى نصف النهائي

فرحة الثنائي الألماني زفيريف ولورا بالفوز عقب نهاية المباراة، الجمعة. (أسوشيتد برس)
سيدني - الفرنسية 2024.01.05 | 08:41 pm

تأهّلت ألمانيا بقيادة ألكسندر زفيريف إلى نصف نهائي كأس يونايتد بكرة المضرب الجمعة، بعد فوزها على اليونان 2-1.
وكان المصنّف السابع عالمياً حاسماً في الفوز على ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و6-4 الذي يتقدّم عليه بمركزٍ واحدٍ في التصنيف، ليساعد منتخب بلاده في الوصول إلى الدور قبل النهائي ومواجهة أستراليا السبت.
وتلتقي بولندا بقيادة المصنّفة أولى عالمياً إيجا شفيونتيك مع فرنسا في نصف النهائي الآخر السبت أيضا، قبل المباراة الحاسمة الأحد.
وتقدّمت اليونان أوّلاً عبر ماريا ساكّاري (8) التي تُقدّم مستوى رائعاً منذ بداية الموسم، بفوزها على أنجليك كيربر 6-0 و6-3، قبل أن يردّ زفيريف.
وأمام حضورٍ غفير، تواجه الثنائي في منافسات الزوجي حيث تعاون زفيريف مع لورا سيجموند للإطاحة بساكّاري وبيتروس، الشقيق الأصغر لتسيتسيباس 6-3 و6-3.
وفاز زفيريف بخمسٍ من مبارياته الست الأسبوع الجاري ، بعدما كان قد خسر بصعوبة رفقة كيربر في المباراة التي خسرتها ألمانيا أمام فرنسا 1-2.
وسيطر الألماني بشكلٍ كامل في المواجهة أمام تسيتسيباس عندما تقدّم 5-3 وكان إرساله 40-0 في المجموعة الأولى ضمن منافسات الفردي.
وتقدّم زفيريف خلال المجموعة الثانية حتّى ارتكب اليوناني سلسلة من الأخطاء السهلة في الشوط التاسع.
وتقدّمت ساكّاري بقوة أمام كيربر في أول نصف ساعة، ولم تتنازل عن تقدّمها في المجموعة الثانية حيث تقدّمت 3-0 قبل الـ3-1. وحاولت العودة لاحقاً لكن سُرعان ما تبدّد بصيص الأمل لتحسم اليونانية المباراة خلال 73 دقيقة.
وهذا هو الفوز الثالث توالياً هذا العام دون خسارة أي مجموعة.
في المقابل لا تزال كيربر تسعى إلى تحقيق فوزها الأوّل في 2024 بعد عودتها من إجازة الأمومة.