|


فترة تخطي الإصابة تتجاوز المدة المتبقية قبل كأس آسيا

تمزق الكاحل يصعّب استمرار أيمن

صورة التقطت أمس لفهد المولد، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وزميله عبد الرحمن غريب، خلال حصة تدريبية للصقور تلت فوزهم على لبنان “1ـ0” تجريبيًّا في إطار آخر مراحل الاستعداد لكأس آسيا المقبلة(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: عبد الرحمن النمر 2024.01.06 | 01:54 am

توقَّعت مصادرُ خاصةٌ بـ “الرياضية” صعوبة استمرار أيمن يحيى، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في معسكر منتجع سيلين الإعدادي، جنوب قطر، بسبب الإصابة.
وبحسب المصادر، يعاني اللاعب من تمزُّق في أربطة الكاحل، يحتاج إلى فترة علاج، لن يسعفه الوقت لإتمامها قبل معترك كأس آسيا، الذي يبدأ الجمعة المقبل.
وتعرَّض يحيى لهذه الإصابة خلال المواجهة التجريبية أمام لبنان، أمس الأول، التي انتهت سعوديةً بهدف دون ردٍّ.
وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، اختار اللاعب في القائمة النهائية للبطولة، المؤلَّفة من 26 لاعبًا، التي أعلنها الأسبوع الماضي.
وفي حال تأكُّد استبعاده، سيضمُّ مانشيني لاعبًا آخرَ بدلًا منه قبل رفع القائمة إلى الجهات المنظِّمة. في غضون ذلك استدعى المدرب، أمس، ثلاثة لاعبين آخرين إلى المعسكر الإعدادي، هم محمد البريك، الظهير الأيمن، وريان حامد، شاغل المركز ذاته، وطلال حاجي، رأس الحربة. وسيمثِّل الثلاثة مخزونًا احتياطيًّا للحاق بالقائمة في حال فقدان خدمات أي لاعب للإصابة قبيل انطلاق البطولة.
ولم يتضح للمصادر إذا ما كان المدرب سيختار واحدًا من هؤلاء الثلاثة لتعويض يحيى، حال تأكُّد غيابه، أم سيستدعي خيارًا آخر في مركز الجناح.



تمرير فوق اللوحات
اشترط أحد تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، على اللاعبين تبادل الكرة دون سقوطها على الأرض.
واستعان الجهاز الفني باللوحات الإعلانية لملعب التدريبات في منتجع سيلين، جنوب الدوحة، العاصمة القطرية، حتى يتبادل اللاعبون الكرة من فوقها. وسُمح للاعب باستخدام الرأس، أو الصدر، أو القدمين لتسلُّم الكرة قبل إرسالها إلى زميله على الجهة الأخرى من اللوحة.



تعادل منافس الصقور
تعادل المنتخب القرغيزستاني الأول لكرة القدم مع نظيره السوري، أمس، بهدف لكلٍّ منهما في إطار تحضيراتهما لخوض نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير المقبل.
وكان أبناء قرغيزستان أصحاب المبادرة بهدف في الدقيقة 48، فيما أدرك “نسور قاسيون” التعادل في الدقيقة 71.
وشهدت المباراة، التي احتضنها ملعب مكتوم بن راشد في دبي، طرد خالد كردغلي، الظهير الأيسر لسوريا، في الدقيقة 59.
ويقع المنتخب القرغيزي في سادس مجموعات كأس آسيا إلى جوار نظرائه السعودي والعماني والتايلاندي، فيما يتنافس المنتخب السوري مع أستراليا وأوزبكستان والهند ضمن المجموعة الثانية.



عودة نظام الحصتين
يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم، إلى نظام الفترتين التدريبيتين في معسكره الإعدادي الذي يحتضنه منتجع سيلين، جنوب الدوحة، استعدادًا لمنافسات كأس آسيا المقبلة. واكتفى الأخضر بحصة تدريبية صباح أمس، غداة الفوز على لبنان تجريبيًّا بهدف نظيف. أما اليوم فستنقسم التدريبات إلى حصتين، صباحًا ومساءً، على غرار غالبية أيام المعسكر الذي بدأ الأحد الماضي. وينتظر الصقور مواجهة المنتخب الفلسطيني، الثلاثاء المقبل، في ثاني تجارب المعسكر.


تمزق الكاحل
يصعّب استمرار أيمن

تمزق الكاحل
يصعّب استمرار أيمن

تمزق الكاحل
يصعّب استمرار أيمن