|


المدرب والمحاضر في الاتحاد الآسيوي ينوه بكفاءة البدائل ويحذر من عُمان

الأحمدي: هوية الأخضر تتحدى التغييرات

صورة التقطت أمس لعون السلولي، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ينفذ تمارين لياقية خلال الحصة الصباحية في معسكر الأخضر الجاري حاليًّا في الدوحة العاصمة القطرية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض ، الرياض ـ عبد الرحمن النمر وبندر العتيبي وأحمد الخلف 2024.01.07 | 11:13 pm

قدَّم المدرب السعودي بندر الأحمدي، المحاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رؤية فنية عن خطوط المنتخب السعودي قبل مشاركته في نهائيات كأس آسيا 2023، التي تنطلق في 12 يناير الجاري، ويواجه فيها الأخضر منتخبات عمان وقرغيزستان وتايلاند.
وأوضح الأحمدي أن المنتخب السعودي صاحب هوية واضحة ومنافس قوي على البطولات، ولا يتأثر بتغيير المدربين أو اللاعبين، مشيرًا إلى أن اختيارات الإيطالي مانشيني كانت جيدة، ومزجت بين الشباب الموهوبين ولاعبي الخبرة، وأنه لن تكون هناك مشكلة رغم الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين لوجود البديل الجاهز.
وقال لـ “الرياضية” إن اختلاف طرق وأساليب المنتخبات التي سيواجهها الأخضر في المجموعة السادسة، وهي عمان وقرغيزستان وتايلاند، تتطلب من الجهاز الفني أن يضع تكتيكًا خاصًا بكل مباراة، والأخضر من أبرز المرشحين لخطف اللقب لأسباب كثيرة، أبرزها أن المشاركة في كأس العالم الأخيرة منحته ثقلًا وخبرة كبيرين في التعامل مع المنتخبات القوية.



بيت الصقر يستقبل السعوديين
يتواصل العمل في تجهيز بيت الصقر، موقع مشجعي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس آسيا 2023، في الناحية الجنوبية من حي كتارا في الدوحة، العاصمة القطرية، لاستقبال السعوديين.
وشهد الموقع، الذي كان يسمى البيت السعودي خلال نهائيات كأس العالم 2022، حركة مستمرة في اليومين الماضيين، من أجل تجهيزه بالصورة التي ترضي الجماهير السعودية التي ستتدافع نحو الدوحة لدعم وتشجيع منتخب بلادها.
وكتارا هو حي ثقافي يقع جنوب الدوحة، ويهدف إلى تعزيز الحركة الثقافية والرياضية، ودعم الطاقات الإبداعية عبر مختلف مرافقه ومبانيه، وهو ملتقى لجميع المثقفين والفنانين ومركز لتعزيز الوعي الثقافي عبر المهرجانات، المعارض، الندوات، الحفلات الموسيقية، والبطولات الرياضية.



فرص يحيى تتضاءل
تتضاءل فرص مشاركة أيمن يحيى، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في نهائيات كأس آسيا التي تنطلق الجمعة المقبل في قطر، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها أمس في مستشفى سبيتار عن إصابته بتمزق في المفصل وحاجته إلى العلاج لمدة أسبوعين، وفقًا لما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر مطلعة.
وذكرت المصادر نفسها، أن طبيب المنتخب أوصى بإخضاع اللاعب لعلاج وتمارين تقوية، وإذا لم يستجب للعلاج خلال الفترة الجارية، فهناك احتمال لتدخل جراحي.
ويتمسك المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ببقاء اللاعب في القائمة المختارة، على أمل أن يشارك في الأدوار المتقدمة في حال تأهل الأخضر.
إلى ذلك، اكتفى عباس الحسن بتمارين خاصة رفقة الجهاز الطبي.



أمام فلسطين.. البريكان الأكثر ظهورا
تتضمن التشكيلة الحالية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم 11 لاعبًا سبق أن واجهوا المنتخب الفلسطيني، الذي سيلتقيه الأخضر غدًا تجريبيًّا في الدوحة.
ويتقدم فراس البريكان زملاءه، كونه الأكثر ظهورًا أمام الفدائي بثلاث مباريات، ثم فهد المولد، عبد الإله المالكي، ومحمد البريك بمباراتين، ومباراة واحدة لكل من سالم الدوسري، سعود عبد الحميد، صالح الشهري، محمد كنو، عبد الله رديف، أيمن يحيى، وسامي النجعي. ولعب المنتخبان السعودي والفلسطيني 8 لقاءات قبل ذلك، منها 7 رسمية وواحدة تجريبية كسب الأخضر 4، وتعادلا في 4، ولم يحقق المنتخب الفلسطيني أي فوز.
ويعود تاريخ أول مباراة بين المنتخبين إلى عام 2005 ضمن دورة ألعاب غرب آسيا، التي فاز بها الأخضر 2ـ0.


الأحمدي:
هوية الأخضر تتحدى التغييرات

الأحمدي:
هوية الأخضر تتحدى التغييرات

الأحمدي:
هوية الأخضر تتحدى التغييرات