|


الأخضر يختبر قوته أمام فلسطين

فراس البريكان خلال آخر مواجهة بين المنتخب السعودي ونظيره الفلسطيني (أرشيفية)
الدوحة- الرياضية 2024.01.08 | 07:33 pm

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، نظيره الفلسطيني، في ثاني مباريات الأخضر الإعدادية استعدادًا لخوض غمار منافسات كأس آسيا قطر 2023، التي تنطلق 12 يناير الجاري.
وتعد هذه المباراة التجريبية الثانية للمنتخب السعودي منذ وصوله إلى الدوحة للمشاركة في البطولة التي توج بلقبها أعوام 1984 و1988 و1996، وسيخوض منافستها ضمن المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات، برفقة منتخبات عمان وتايلاند وقيرغيزيا.
وتاريخيًا التقى المنتخبان في 11 مواجهة كانت الغلبة فيها للأخضر بالفوز في 6 مباريات والتعادل في 4 ، إذ لم يحقق المنتخب الفلسطيني الفوز على الأخضر، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل 1-1 في كأس العرب التي استضافتها قطر ديسمبر 2021.
وكان الأخضر السعودي فاز على نظيره اللبناني بهدف دون رد، في المباراة التجريبية التي جمعتهما الثلاثاء الماضي في الدوحة ضمن معسكره التحضيري بمنتجع سيلين .
وأكمل الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني كافة التحضيرات الميدانية للمباراة والتي سيدفع خلالها بعدد من الوجوه الجديد التي لم تشارك في مباراة لبنان
وسيواجه المنتخب السعودي في أولى مبارياته بالبطولة، نظيره العماني في 16 يناير الجاري، ثم يواجه منتخبي قيرجيزسان وتايلاند يومي 21 و25 من ذات الشهر على الترتيب.
ومن جانبه يلعب المنتخب الفلسطيني البطولة في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ على أن يبدأ مشواره بمواجهة المنتخب الإيراني يوم 14 يناير الجاري، ثم يواجه الإماراتي يوم 18 ويختتم مشواره في دور المجموعات بلقاء منتخب هونغ كونغ يوم 23 من ذات الشهر.
وكان المنتخب الفلسطيني استعد للبطولة بمعسكر تدريبي في مدينة أبها السعودية.