|


الراجحي يتمسّك بالصدارة.. وكورنيخو يعتلي الدرّاجات النارية

لوب يعود إلى الانتصارات

صورة التقطت أمس لأحد المشاركين يقود درَّاجته النارية ضمن منافسات المرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية في نسخته الخامسة التي انطلقت من السلامية وصولًا إلى الهفوف (المركز الإعلامي ـ رالي داكار)
جدة ـ فرج الشمري 2024.01.10 | 12:21 am

عاد الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق برودرايف، أمس، إلى نغمة الانتصارات في النسخة الخامسة من رالي داكار السعودية.
وسجَّل السائق الفرنسي الزمن الأسرع في المرحلة الرابعة، التي انطلقت من السلامية وصولًا إلى الهفوف، محققًا الفوز الـ 24 في مسيرته في البطولة.
وحسم لوب صدارة المرحلة الرابعة بفارق دقيقة و18 ثانية أمام السعودي يزيد الراجحي، سائق “أوفردرايف”، فيما حلَّ القطري ناصر العطية في المركز الثالث بفارق دقيقة و22 ثانية، تلاه الإسباني كارلوس ساينز والفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائقا “أودي”، في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
ووسّع الراجحي فارق الصدارة في الترتيب العام إلى أربع دقائق و29 ثانية أمام ساينز، فيما قفز العطية إلى المركز الثالث بفارق 11 دقيقة وثلاث ثوانٍ عن الراجحي، وحافظ الفائز بمرحلة أمس الأول لوكاس مورايس على المركز الرابع، بينما تراجع ماتياس إكستروم إلى المركز الخامس.
وفي منافسات الدرَّاجات النارية، خطف التشيلي ناتشو كورنيخو، درّاج فريق “مونستر إنرجي هوندا”، صدارة الترتيب العام بعدما تمكَّن من تسجيل الزمن الأسرع، ليحسم الفوز بالمرحلة ذاتها، مسجلًا الانتصار الثامن بمراحل رالي داكار والثاني له العام الجاري.