|


ألفارو: وصف نيمار بـ«القرد».. كذبة

البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الأول لكرة القدم سابقا والهلال حاليا، مع الإسباني ألفارو جونزاليس لاعب أولمبيك مارسيليا سابقا والقادسية حاليا. (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.01.10 | 05:31 pm

فتح الإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع فريق القادسية الأول لكرة القدم حاليًا والنصر سابقًا، أبواب قضية الادعاءات حول تلفظه بألفاظ عنصرية ضد نيمار جونيور مهاجم الهلال، أثناء الفترة التي لعبا خلالها في فرنسا، نافيًا وصف نيمار بـ«القرد».
وأكد الفارو لإذاعة ABC الإسبانية، أن سوءَ فهم حصل في أحد لقاءات باريس سان جيرمان الذي كان يلعب فيه نيمار وأولمبيك مارسيليا الذي دافع ألفارو عن ألوانه موسم 2020 ضمن منافسات الدوري الفرنسي، ونفى وصف نيمار بـ«القرد» عند سؤاله عن الحادثة وقال: «هذه كذبة، ونيمار يعرف ذلك، وتحدثنا حول هذا الأمر بيننا. المشكلة أخذت بعدًا أكبر بسبب التغطية الإعلامية الواسعة التي يحظى بها نيمار، وحساسية الألفاظ العنصرية لدى الجميع، وتحديدًا لدى الشعب البرازيلي، لكن من يعرفني جيدًا يعرف أنه لا يمكن أن يصدر مني مثل هذه السلوكيات».
وأبدى جونزاليس سعادته بالعيش في السعودية مشيرًا إلى أن فترة وجوده فيها ضمن أسعد لحظاته على الإطلاق، وقال : «بعد مشاركتي في إسبانيا وفرنسا، وبعمر 32 عامًا، اتصل بي رودي جارسيا المدرب الفرنسي من أجل الانضمام إلى فريقه النصر حينها، وأخبرني بأنه لن ينقصني أي شيء على الإطلاق وسأعيش حياةً كريمة».
وأضاف :«تبددت مخاوفي منذ لحظة قدومي إلى السعودية، حيث تواجدت في مدينتي الرياض والخبر، ويمكنك مشاهدة احترامهم لك ولثقافتك وعاداتك، وستنعم حياةً كريمة هادئة ناعمة».
يذكر أن ألفارو جونزاليس يساهم مع بقية زملائه في تعزيز صدارة القادسية لدوري يلو حيث يتربع على رأس قمة الترتيب بعد 17 جولة، حاصدًا 40 نقطة.


ألفارو: وصف نيمار بـ«القرد».. كذبة