|


قبل المواجهة الثامنة.. عقدة ضمك تشغل الأهلي

الجزائري رياض محرز لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم محاصرًا من قبل عدد من لاعبي ضمك خلال مباراة الفريقين في الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.05.02 | 11:44 am

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في تحقيق فوز طال انتظاره على ضمك عندما يلتقيان، الخميس، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، ضمن الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي.
وعجز الفريق الأهلاوي عن تذوق طعم الانتصار على الفريق الجنوبي في آخر 3 مواجهات جمعتهما، وانتهت جميعها بالتعادل وآخرها بنتيجة «2-2»، ضمن الدور الأول من الدوري في نسخته الجارية.
وفي المجمل، تقابل الفريقان 7 مرات على صعيد منافسات الدوري انتهت ثلاث منها بفوز ضمك، مقابل انتصار وحيد للأهلي، فيما تعادلا 3 مرات.
ويعود الفوز الوحيد للفريق الأهلاوي على ضمك إلى المواجهة الأولى بينهما التي جرت في الـ19 من ديسمبر 2019، وكسبها بنتيجة «5-1»، ضمن الجولة الـ12 من نسخة الدوري لموسم 2019-2020، وبعدها حقق ضمك 3 انتصارات متتالية.
وبخلاف دوافع البحث عن وضع حد لتفوق ضمك، يسعى الفريق الأهلاوي إلى مصالحة جماهيره بعد التعادل مع الوحدة «1-1»، والخسارة أمام الرياض «1-2» في آخر جولتين.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق نقطة أمام التعاون الرابع، ونقطتين عن الاتحاد الخامس، علمًا أنه يملك مباراة مؤجلة مع الهلال.
في المقابل، يستهدف ضمك الثامن برصيد 38 نقطة النهوض مجددًا بعد خسارته أمام التعاون «0-1» خلال الجولة الماضية.


قبل المواجهة الثامنة.. عقدة ضمك تشغل الأهلي