|


خورادو: روشن ينافس البريميرليج والليجا

الرياض - الرياضية 2024.01.10 | 05:48 pm

توقع الإسباني خوزيه خورادو لاعب فريقي ريال مدريد الإسباني والأهلي السعودي لكرة القدم سابقًا، وصول دوري روشن السعودي للمحترفين إلى مستويات عالية تنافس أقوى الدوريات الأوروبية وأبرزها الإنجليزي والإسباني.
وأبدى خواردو إعجابه بالجماهير السعودية في دوري المحترفين مع النادي الأهلي، خلال حديثه إلى صحيفة أي إس الإسبانية، الأربعاء، وقال: «يتابع الكثير في السعودية كرة القدم، وهو مشابه لما يحدث في إسبانيا، وبصراحة لعبت مباريات كثيرة في الليجا وشاهدت المدرجاتٍ فارغة، ولكن يختلف الحال في السعودية كل مباراة لعبت فيها كانت ممتلئة، الدوري ينمو هناك، وسيصبح الأفضل في المستقبل».
وأكد اللاعب الإسباني وصول دوري روشن السعودي إلى مستويات عاليةٍ عالميًا، وأوضح: «الدوري السعودي يملك القدرات للوصول إلى أعلى المستويات في كرة القدم، وفي الواقع أعتقد بأنهم سيصلون مستوى ينافسون فيها الليجا، والبريميرليج، إذ كانوا سيجلبون العديد من اللاعبين الكبار خلال وقتٍ قياسي كما فعلوا العام الماضي».
ودافع خورادو عن قرار انضمام مواطنه جابري فيجا إلى النادي الأهلي بقوله: «أفهم قراره ويجب على الجميع أن يحترم القرارات الشخصية التي يتخذها أي شخص يرى الأفضل لمستقبله حسب تقييمه الخاص، ويجب أن نحترم ذلك».
يذكر أن خورادو غنضم إلى الأهلي في موسم 2018 - 2019، وشارك معه خلال 17 لقاءً ضمن دوري المحترفين، سجل فيها هدف واحد وصنع ثلاثة.
وخاض خواردو تجارب احترافية عدة في أندية إسبانية أبرزها ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، ريال مايوركا، إسبانيول وقادش، إضافة إلى التجارب الأخرى التي خاضها خارج بلاده وفي مقدمتها تجربته مع الأهلي السعودي، وواتفورد الإنجليزي وشاكة الألماني وسبارتاك الروسي وتشانجتشون ياتاي الصيني.