|


رغم استبعاده.. يحيى لم يغادر الدوحة

صورة التقطت أمس للإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يشرح للاعبين بعض الأساليب الفنية أثناء التدريبات، ويبدو خلفه سامي النجعي وسالم الدوسري (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الدوحة ـ عبد الرحمن النمر وعبد الرحمن مشبب 2024.01.15 | 12:41 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة عن أن أيمن يحيى، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المستبعد من القائمة التي ستخوض نهائيات كأس آسيا 2023، لا يزال موجودًا في معسكر الأخضر، في حين غادر الثنائي نواف العقيدي وعباس الحسن، أمس الأول، بينما سافر ريان حامد فجر أمس، والتحق بمعسكر المنتخب السعودي تحت 23 عامًا.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن تأخر اللاعب عن مغادرة معسكر الأخضر، على الرغم من استبعاده، يأتي بهدف إخضاعه لمزيد من الفحوصات واستكمال علاجه في الدوحة من الإصابة التي تعرض لها في وتر الكاحل أثناء مباراة لبنان التجريبية في معسكر سيلين.
وينتظر أن يبقى يحيى في الدوحة لمدة يومين آخرين قبل أن يعود إلى الرياض وينضم إلى فريقه النصر، الذي يستأنف اليوم تدريباته استعدادًا لرحلة الصين في 19 يناير الجاري.
من جهة أخرى، يتضمن برنامج لاعبي المنتخب السعودي في الدوحة، اليوم، جولة في ملعب خليفة الدولي، الذي يحتضن مباراته أمام منتخب عمان غدًا، بعد نهاية التدريبات بنحو ساعتين، إذ تبدأ الجولة عند الـ 06:45 مساءً. ويبدأ لاعبو الأخضر برنامجهم اليومي كالمعتاد عند الـ 07:00 صباحًا بوجبة الإفطار الاختيارية، ثم يتناولون وجبة الغداء في الـ 12:45 ظهرًا، قبل أن يتحركوا إلى الملعب لأداء التدريبات عند الـ 03:00 عصرًا. ويقضي اللاعبون في العيادة نحو ساعتين بعد تناول العشاء في الـ 08:00 مساءً، ثم يدخلون إلى غرفهم للنوم عند الـ 11:00.



إيفانز.. أفضل حكم أسترالي
يقود طاقم تحكيم أسترالي بقيادة شون إيفانز مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العماني، غدًا، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023.
ويساعد إيفانز في قيادة المواجهة مواطناه أنتون سشيتين، الحكم المساعد الأول، وأشلي وارويك، الحكم المساعد الثاني، وكاثرين مارجريت، حكم الفيديو، إضافة إلى الإماراتيين عبد الله الجمالي، الحكم الرابع، وأحمد عباس، الحكم الاحتياطي المساعد. وبدأ إيفانز حكمًا مساعدًا عام 2008، وترقى إلى حكم ساحة 2012. وفي 2017 تمَّ إدراجه في قائمة الحكام الدوليين لـ “فيفا”. واختير الحكم، المولود عام 1987، أفضل حكم أسترالي موسم 2018ـ19. من أبرز المباريات التي أدارها نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2021، نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2022، والنهائي الكبير للدوري الأسترالي 2019، كما أدار مباريات في الدوري الصيني الممتاز والدوري الإندونيسي، إضافة إلى نهائي كأس الاتحاد الصيني 2014. واختير كحكم فيديو مساعد في كأس العالم 2022.


رغم استبعاده.. 
يحيى لم يغادر الدوحة