|


الشاعر السعودي يكشف تفاصيل النصوص الجديدة ويتحدث عن القلطة

المانع: المرض عطل أغنياتي

الرياض ـ هاني السليس 2024.01.15 | 12:45 am

أوضح لـ “الرياضية” الشاعر السعودي، سليمان المانع، أن ظروفه الصحية منعته من إنهاء النصوص الخاصة بالأعمال الفنية الجديدة. وأضاف: “لدي اتفاقيات شفهية مع عدد من المغنين الكبار، ولكن ظروفي الصحية الحالية منعتني من إنهاء النصوص الجديدة من أجل تقديمها لهم في أعمالهم الجديدة، وإن شاء الله أستطيع خلال الفترة المقبلة إنهاء تلك النصوص وتقديمها لمحبي الفن”.
وقال الشاعر السعودي “إن الراحل مساعد الرشيدي يعد قامة كبيرة”، مشيرًا إلى أنه من أهم الأسماء الشعرية في السعودية والخليج والعرب.
وتابع: “كنت أتمنى أن يُكرَّم الرشيدي عندما كان على قيد الحياة وليس مثل ما نشاهده الآن من أعماله التي قدمها عدد من المغنين بعد رحيله، وهذا للأسف طبعنا بوصفنا عربًا لا نكرم المبدعين في الشعر إلا بعد رحيلهم”.
وبيَّن المانع أن الناس ترى أن القصيدة متنفسًا لهم في الثمانينيات والتسعينيات وبداية الألفين الميلادية، مؤكدًا أن السوشال ميديا خدمت النشر وقللت من شغف المتلقي للإبداع الشعري.
وامتدح المانع زملاءه الشعراء في فن القلطة، مشيرًا إلى أن الساحة تملك أسماء كبيرة ومميزة.
وأردف: “لست من متابعي القلطة، ولكن أستمتع ببعض الطواريق التي أشاهدها من شعراء مميزين، والصراعات موجودة منذ زمن طويل داخل ساحة المحاورة من أيام صياف الحربي ومطلق الثبيتي ومستور العصيمي وأحمد الناصر الشايع وأسماء أخرى، ولكن تلك الصراعات كانت جميلة ولا يوجد فيها إسقاطات، وحاليًا نشاهد بعض المقاطع المختارة من جمهور الساحة في السوشال ميديا وللأسف أنها لا تليق بالمحاورة وأهلها”.