|


الشناوي: غانا صعبة.. وهدفنا الانتصار

أبيدجان - الألمانية 2024.01.17 | 07:09 pm

أكد محمد الشناوي حارس منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن مواجهة غانا، ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا، ستكون في منتهى القوة والصعوبة.
ويواجه المنتخب المصري نظيره الغاني، الخميس، في الجولة الـ2، ضمن مرحلة المجموعات، لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المنظمة حاليًا في كوت ديفوار.
وقال الشناوي في مؤتمر الصحافي، الأربعاء،: «المباراة صعبة للغاية مقارنة، بدوافع المنافس للعودة وكذلك محاولتنا تصحيح المسار بعد التعادل، في المباراة الأولى أمام موزمبيق».
وأضاف: «كل اللاعبين يدركون صعوبة مباراة غانا، ونسعى إلى تدارك الأمر، وتحقيق الفوز دون شك».
ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما إيجابًا «1-1» في الجولة الأولى للمجموعة، الأحد الماضي.
في المقابل، يقبع منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم إفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب، دون نقاط، عقب خسارته «2-1» أمام الرأس الأخضر المتصدر برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.
يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يصعدان لدور الـ16 في أمم إفريقيا، فيما يتعين على صاحب المركز الثالث الانتظار لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الـ3 في المجموعات الـ6، خلال الدور الأول المتأهلين للأدوار الإقصائية في المسابقة من عدمه.