|


الحارس الشاب وصل أمس الأول.. ويستمر حتى نهاية المعسكر

متطلبات التدريب تستدعي يوسف

الدوحة ـ عبد الرحمن النمر وعبد الله الحنيان وبشير صالح 2024.01.18 | 12:32 am

أرجعت لـ “الرياضية” مصادر خاصة استدعاء حامد يوسف، حارس المرمى الشاب، لمعسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في قطر، إلى تمسّك المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بوجود 4 حراس في التدريبات.
وبحسب المصادر، طلب المدرب قبل مواجهة عمان الأخيرة، استدعاء الحارس من معسكر المنتخب السعودي تحت 23 عامًا، الذي تحتضنه الإمارات حتى 30 يناير الجاري.
ووصل يوسف إلى الدوحة، العاصمة القطرية، أمس الأول، قبل التدرب صباح اليوم التالي برفقة الصقور في أكاديمية أسباير.
ويسمح وجود 4 حراس، للمدرب، تقسيمهم إلى زوجين أثناء بعض التدريبات التي تتطلب ذلك، وهو ما يرغب فيه مانشيني، طبقًا للمصادر، لذلك اتخذ قرار استدعاء يوسف.
ولن يكون بمقدور الحارس الشاب الانضمام إلى قائمة الصقور التي تمنع لوائح كأس آسيا إجراء أي تعديلات عليها طالما بدأ المنتخب مشواره في البطولة.
ووتتضمن القائمة 3 حراس هم أحمد الكسار وراغد النجار ومحمد الربيعي.
ووفقًا للمصادر، سيستمر يوسف في معسكر الأخضر حتى نهايته ولن يعود مجددًا إلى صفوف المنتخب الأولمبي.
ميدانيًا، أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية أمام عمان تمارين استرجاعية في النادي الصحي أمس.
أما البقية فانخرطوا في حصة تدريبية بدأت بالإحماء، ثمّ التمارين التكتيكية، بعدها خاضوا تقسيمة من مجموعتين على نصف مساحة الملعب، قبل الختام بالإطالة.



عطش بسبب الحرارة
تسلّح لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بشرب المياه للتغلب على الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة في قطر أثناء أدائهم تدريب أمس غداة الفوز على عُمان “2ـ1” ضمن الجولة الافتتاحية لدور المجموعات من كأس آسيا.
ووفر الجهاز الإداري المرافق للبعثة عددًا كبيرًا من قوارير المياه الصحّية الصغيرة لدرء العطش خلال التدريبات التي رصدتها “الرياضية” داخل أكاديمية “أسباير”، في الدوحة، العاصمة القطرية.
وبحسب موقع “أرابيا ويذر” للطقس، سجّلت الدوحة 25 درجة مئوية في فترة الظهيرة التي جرت التدريبات خلالها.



الدمى تحاكي الواقع
يستعين الإيطالي ماسيمو باتارا، مدرب حراس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال التدريبات، بالحوائط الاصطناعية، لمحاكاة المواقف الحقيقية التي يواجهها الحراس أثناء المباريات.
ويضع باتارا مجموعة من الدُمى البشرية في مواجهة الحرّاس لمضايقتهم أثناء التقاط الكرات العالية، على غرار ما يحدث داخل منطقة الجزاء خلال المباراة.
ووفق ما رصدته “الرياضية” في تدريب أمس داخل أكاديمية “أسباير” القطرية يستخدم الإيطالي الدمى أيضًا لحجب جزء من زاوية رؤية الحارس أثناء التسديد عليه، حتى ينمّي لديه سرعة رد الفعل.



الرشاشات تزيل الجفاف
فتح الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم رشاشات المياه في بداية الحصة التدريبية أمس، لترطيب أرضية الملعب قبل أداء اللاعبين تمارينهم عليه.
وبعد دخول اللاعبين إلى الملعب الواقع في أكاديمية “أسباير” القطرية، وأثناء تأهبهم لبدء التدريبات، انطلقت رشاشات المياه المنتشرة على أرضيته في جميع الاتجاهات كي تبلل العشب.
وجرى التدريب خلال فترة الظهيرة التي يجف فيها العشب بسبب اشتداد أشعة الشمس، ما يستدعي رشّها بالمياه حتى لا تعيق حركة اللاعبين.


متطلبات التدريب
تستدعي يوسف

متطلبات التدريب
تستدعي يوسف

متطلبات التدريب
تستدعي يوسف