|


ابن سكاكا عشق النادي الإيطالي من أجل توني

الشمري يلاحق الـ «فيولا»

تغطية: مازن العسرج 2024.01.18 | 12:57 am

قطع عبد الإله الشمري، المشجع السعودي لنادي فيورنتينا الإيطالي، نحو ألف كيلومتر، وهي المسافة بين سكاكا والرياض، رغبة في تحقيق حلم الطفولة ورؤية الـ”فيولا” يلعبون أمام عينيه.
وقرَّر الشاب، البالغ من العمر 21 عامًا، بعد توفر تذاكر المواجهة، حزم حقائبه والسفر من مدينة سكاكا إلى الرياض لحضور موقعة نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي، اليوم، التي تجمع فريقه فيورنتينا مع نابولي على ملعب الأول بارك.
وأوضح لـ “الرياضية” الشمري: “أحببت نادي فيورنتينا عند مشاهدتي لمقاطع اللاعب لوكا توني وأهدافه، كان ذلك عندما كنت أبلغ من العمر 10 أعوام”، مضيفًا: “استمررت في متابعة مبارياته حتى الآن ولست نادمًا على هذا القرار، لأن من يتابع الدوري الإيطالي يعرف أنه فريق محبوب وممتع”.
وتابع: “سعدت بتنظيم السوبر الإيطالي في السعودية، وهذا شيء جميل ويضيف لرياضتنا ومشروعنا الشيء الكبير، وأنا شخصيًّا سأشاهد فريقي في بلادي، وقد أحتفل بأول بطولة له أمام عيني، ما يحدث هو شيء يسعد عشاق الدوري الإيطالي”، مشددًا في نهاية حديثه على صعوبة مواجهة اليوم بقوله: “هي بطولة معقدة خاصة أننا نواجه بطل إيطاليا نابولي، لكن لدينا ثقة بفريقنا وبإذن الله قادرون على هزيمة نابولي والذهاب للمنافسة على كأس البطولة”.



الإنتر يتدرب عصرا
يجري فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم تدريبه، عصر اليوم، على ملعب نادي الرياض، استعدادًا لمواجهة لاتسيو، غدًا، ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي.
وينتظر أن ينظم المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي مؤتمرًا صحافيًا عند الـ 10:30 صباحًا في ملعب الأول بارك.
ويسكن النادي الإيطالي في فندق “موفنبيك” الذي حلَّ به العام الماضي.



60 إعلاميّا يغطون الحدث
أبانت لـ”الرياضية” مصادر مطلعة، أن 60 إعلاميًّا رافقوا الفرق الإيطالية في رحلتها لخوض كأس السوبر الإيطالي في الرياض، العاصمة السعودية.
وسجَّل الإعلاميون الإيطاليون حضورهم بكثافة في المؤتمر الصحافي الأول لمواجهتي نصف نهائي كأس السوبر الإيطالي.



إيتاليانو يصحح الأخطاء
أكد الإيطالي فينشينزو إيتاليانو، مدرب فريق فيورنتينا الإيطالي الأول لكرة القدم، أنه عمل مع طاقمه المساعد على تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق في النهائيات السابقة. وقال إيتاليانو: “نسعى إلى الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة نابولي، الذي يمتاز بعملية الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على منتصف الملعب”.



باروني يدعم رابطة فيورنتينا
التقى الأمريكي جو باروني، رئيس نادي فيورنتينا، بأعضاء الرابطة، وأبدى سعادته بوجود مشجعين للنادي الإيطالي في السعودية، كما قدَّمت بعثة الفريق عددًا من الشالات والأعلام دعمًا للرابطة، وتحفيزًا لحضور موقعة اليوم.
وتستعد رابطة نادي فيورنتينا الإيطالي في السعودية، اليوم، لحضور موقعة نصف كأس السوبر الإيطالي أمام نابولي على ملعب الأول بارك في الرياض، العاصمة السعودية.
وأبدى لـ “الرياضية” ضيف الله القبلان، عضو الرابطة، سعادته قائلاً: “سعداء بحضور فريق فيورنتينا إلى السعودية، وشكرًا لقادتنا على تحقيق أحلامنا، نحن نعيش في عصر زاخر، حيث نشاهد العديد من الأندية والنجوم العالميين يحضرون إلى ملاعبنا”.
وأكد القبلان حضورهم في الملعب منذ وقت مبكر، بقوله: “سنحضر منذ عصر اليوم وسنكون مستعدين لتشجيع فريقنا، وبإذن الله سيكون الفوز حليفنا”.



سيميوني: لسنا مرشحين
أوضح الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، أن فريقه غير مرشح لكسب لقب السوبر الإيطالي الذي ينطلق اليوم، عندما يواجه السماوي نظيره فيورنتينا، ضمن نصف نهائي البطولة.
وقال في المؤتمر الصحافي، الذي عُقِد أمس: “نحن أبطال إيطاليا، لكننا لا نعد المرشحين المفضلين، هذا حافز بالنسبة لنا”.
وتابع عن مواجهة فيورنتينا: ”مباراة صعبة للغاية، فيورنتينا يلعب كرة قدم جيدة، ويبلي بلاءً حسنًا في الدوري”.


الشمري
يلاحق الـ «فيولا»

الشمري
يلاحق الـ «فيولا»

الشمري
يلاحق الـ «فيولا»

الشمري
يلاحق الـ «فيولا»

الشمري
يلاحق الـ «فيولا»