|


النصر يعيد أوسبينا.. ويعوّض فوفانا بكاسيميرو

الثلاثي ديفيد أوسبينا وسيكو فوفانا لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم، وكاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.01.20 | 07:56 pm

يتَّجه نادي النصر إلى قيد الكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس المرمى، في كشوفات الفريق الأول لكرة القدم بخانة الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب الوسط، حسبما ذكره موقع FootMercato، السبت.
ووفقًا للموقع العالمي، غيَّر النصر موقفه تجاه فوفانا، في الأسابيع الماضية، إذ يُنتظر أن يتم وضعه على قائمة الانتقالات خلال "الميركاتو الشتوي"، وتعويضه بتسجيل أوسبينا في خانته.
وكان الكولومبي انضمَّ إلى صفوف النصر يوليو 2022، لكنَّ مسيرته مع الفريق لم تستمر، حيث وقَّع معه النادي مخالصةً بعد خضوعه لجراحةٍ في يده.
وكشف موقع FootMercato عن أن النادي العاصمي تلقَّى عرضًا من الريان القطري لاستعارة فوفانا لمدة ستة أشهرٍ، لكن تمَّ رفضه قبل أسبوعين بسبب حاجة البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، إلى اللاعب، إلا أنه أبلغ إدارة النادي فيما بعد بموافقته على رحيل الإيفواري في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وينشط فوفانا حاليًّا مع منتخب "الأفيال" في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها بلاده، وقد أسهم في البداية المثالية للمنتخب بتسجيله هدفًا خلال الفوز على غينيا بيساو 2ـ0، قبل أن يتعثر المنتخب في مباراته الثانية أمام نيجيريا 0ـ1.
ويخوض فوفانا ورفاقه اختبارًا مصيريًّا أمام غينيا الاستوائية، الإثنين المقبل، إذ يحتاج المنتخب إلى الفوز من أجل تفادي الخروج المبكر من البطولة.
وكان اللاعب انضمَّ إلى صفوف النصر، يوليو الماضي، قادمًا من لانس الفرنسي بعقدٍ يمتدُّ ثلاثة أعوامٍ، ودافع الدولي الإيفواري، البالغ 28 عامًا، عن ألوان الأصفر العاصمي في 19 مباراةً بواقع 14 في دوري روشن السعودي، وثلاث في كأس خادم الحرمين الشريفين، ومواجهتين في دوري أبطال آسيا.
على الصعيد ذاته، يستهدف النصر، وفقًا لمصادر موقع FootMercato، التعاقد مع البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، لتعويض الفراغ الذي سيتركه فوفانا في وسط الملعب، برغبةٍ خاصةٍ من كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد.
وأشار الموقع إلى أن كاسيميرو أبدى اهتمامه بقبول العرض السعودي للعب في صفوف النصر، وخوض تجربة احترافية في دوري روشن.


النصر يعيد أوسبينا.. ويعوّض فوفانا بكاسيميرو