|


ماذا تعرف عن فورمولا إي الدرعية؟

سائق يقود مركبته على حلبة الدرعية التاريخية خلال منافسات النسخة الأخيرة من بطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي (أرشيفية)
الرياض ـ تركي المطيري 2024.01.21 | 10:50 pm

تتجه الأنظار نحو الدرعية التاريخية مع احتضانها الجولتين الثانية والثالثة من بطولة العالم إي بي بي للفورمولا إي، 26 و27 يناير الجاري.
وتُعد بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، البطولة الوحيدة من نوعها عالميًا للسيارات الكهربائية، والرياضة حيادية الكربون الوحيدة عالميًا منذ انطلاقتها، وتُقدم البطولة السباقات الحماسية في أشهر المدن عالميًا.
تتكون حلبة الدرعية من 21 منعطفًا، وتمتد بطول 2.495 كم حول أسوار المدينة التاريخية.
وشهدت مكسيكو سيتي ختام الجولة الأولى والافتتاحية من موسم 2024، وفاز بها الألماني باسكال ويرلين سائق فريق تاج هوير بورشة، الفائز أيضًا بلقب سباق الدرعية إي بري في العام الماضي.
ويعود السباق في نسخته السادسة عبر أرجاء المنطقة التاريخية المُسجَّلة بموقع التراث العالمي لليونسكو، وبمشاركة أبرز السائقين من مختلف الفرق العالمية.
وسيشهد سباق الدرعية إي بري فورمولا إي 2024 مشاركة 22 سائقًا، يمثلون 11 فريقًا عالميًا، للمشاركة في الحدث المرتقب، يتقدمهم جايك دينيس، سائق فريق أندريتي جلوبال وحامل لقب البطولة العالمية في العام الماضي البريطاني الذي احتلّ المركز الثاني في كلتا الجولتين من سباق فورمولا إي الدرعية 2023، إضافة إلى 6 من حاملي ألقاب بطولة العالم السابقين.