|


كأس الرابطة.. تشيلسي إلى النهائي

لندن - الفرنسية 2024.01.24 | 01:33 am

تأهل فريق تشلسي الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بفوزه الساحق على ضيفه ميدلزبره من المستوى الثاني «6-1»، الثلاثاء، في إياب نصف النهائي.
وأبقى فريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، على حظوظه بإنقاذ الموسم ببلوغه نهائي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب لكن آخرها عام 2015.
وعوض الفريق اللندني خسارته غير المستحقة ذهاباً 0-1 وبلغ النهائي حيث سيتواجه مع الفائز بين ليفربول وفولهام اللذين يتواجهان الأربعاء على ملعب الأول بعد فوز «الحمر» ذهاباً بين جماهيرهم 2-1.
وحسم تشيلسي تأهله الى النهائي في الشوط الأول بعدما أنهاه متقدماً برباعية نظيفة بفضل الأخطاء الدفاعية القاتلة للضيوف الذين أهدوا "بلوز" التقدم عبر جوناثان هاوسون (15 خطأ في مرماه) قبل أن يعزز الأرجنتيني إنسو فرنانديس (29) والفرنسي أكسيل ديزاسي (36) وكول بالمر (42) النتيجة.
وأضاف فريق بوكيتينو هدفين في الشوط الثاني عبر بالمر أيضاً (77) والبديل نوني مادويكي (81)، قبل أن يسجل ميدلزبره هدفه الشرفي عبر مورغان رودجرز (88).
وبعد إنهاء المهمة أمام ميدلزبره وحرمانه من الوصول الى النهائي لأول مرة منذ 2004 حين توج بلقبه الوحيد على حساب بولتون واندررز، والرابعة في تاريخه (وصل أيضاً عامي 1997 و1998)، ينتقل تشلسي الآن لخوض اختبار أصعب بكثير الجمعة على أرض أستون فيلا في الدور الرابع لمسابقة الكأس، قبل أن يستأنف مشواره في الدوري الممتاز باختبار شاق جداً على أرض ليفربول المتصدر الأربعاء المقبل في المرحلة الثانية والعشرين.