|


الجمعة.. الدرعية تطلق سباقات «فورمولا إي»

جانب من سباقات منافسات بطولة العالم للفورمولا إي التي احتضنها ميدان الدرعية الموسم الماضي "أرشيفية"
الرياض ـ حسام النصر 2024.01.25 | 02:35 pm

تتَّجه أنظار العالم، الجمعة، نحو «الدرعية التاريخية» حيث تشهد للمرة السادسة على التوالي منافسات بطولة العالم «أي بي بي فورمولا إي 2024» من خلال الجولتين الثانية والثالثة ضمن الموسم العاشر، اللتين تنظَّمان يومَي 26 و27 يناير الجاري.
ويشهد السباق، الذي يعدُّ إحدى فعاليات «موسم الدرعية 2024»، مشاركة 22 سائقًا من النخبة، يمثِّلون 11 فريقًا عالميًّا في الحدث المرتقب، يتقدَّمهم البريطاني جايك دينيس، سائق فريق أندريتي جلوبال وحامل لقب البطولة العالمية العام الماضي، الذي احتلَّ المركز الثاني في كلتا الجولتين من سباق «فورمولا إي الدرعية 2023»، إضافةً إلى ستةٍ من حاملي ألقاب بطولة العالم السابقين، والألماني باسكال ويرلين، سائق فريق تاج هوير بورشه، الذي فاز بسباقَي الدرعية العام الماضي.
واحتضنت حلبة الدرعية السباق للمرة الأولى عام 2018، وفاز فيه البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، فيما نجح الألماني باسكال ويرلين في الفوز بجولتَي الموسم الماضي، ليكون بذلك أحد ثلاثة سائقين فقط تمكَّنوا من الفوز مرتين في الدرعية، إلى جانب البريطاني سام بيرد، والهولندي نيك دي فريز.
وسيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بما تقدمه منطقة «الدرعية التاريخية»، المسجَّلة ضمن مواقع التراث العالمي لـ «يونسكو»، من فعالياتٍ وأنشطةٍ وتجاربَ مميزةٍ مصاحبةٍ للحدث، داخل حلبة السباق وخارجها.