|


مانشيني: ابتسامة كلينسمان طبيعية.. والجزائية مهمة سالم وغريب

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي خلال مباراة تايلاند، الخميس، في كأس آسيا (تصوير-- علي خمج)
الدوحة ـ عبدالرحمن مشبب 2024.01.25 | 10:11 pm

عدَّ الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ابتسامة الألماني يورجن كلينسمان، مدرب المنتخب الكوري الجنوبي، بعد استقباله هدفًا من ماليزيا في كأس آسيا، الخميس، أمرًا طبيعيًّا، مبينًا أن الأخضر سيكون رقمًا صعبًا أمامهم.
وأجاب المدرب الإيطالي، الخميس، عن سؤال لـ«الرياضية»، حول سيناريو مواجهة كوريا الجنوبية وتفسير ابتسامة مدربها، خلال مؤتمر صحافي قائلًا: «أنا أبتسم مثل مدرب كوريا.. الأمر نفسه يحدث في أوروبا وآسيا، لكننا سعيدون بخوض هذه المباراة».
وتابع: «كوريا فريق ممتاز ولاعبوه ينشطون في أوروبا، ولدينا تجربة أمامهم من 90 دقيقة كل شيء ممكن يحدث بها».
وقال مانشيني عقب تعادل المنتخب السعودي سلبًا مع نظيره التايلاندي بدور المجموعات: «الأخضر يعد رقمًا صعبًا عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في ثمن نهائي كأس آسيا الجارية حاليًّا في قطر».
وأضاف: «أردنا الانتصار وتهيأت لنا العديد من الفرص، ولم نسجل لعبنا بشكل جيد، قدَّمنا أداءً ممتازًا 16 تسديدة ونسبة 79 في المئة استحواذ».
وعن إهدار عبد الله رديف ركلة جزاء خلال سير المباراة، قال مانشيني: «ركلة الجزاء ممكن يهدرها أي لاعب، والمكلفان بالتنفيذ سالم وغريب».
وتأهل الأخضر متصدرًا مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، ليواجه كوريا الجنوبية، الثلاثاء المقبل، التي تعادلت مع ماليزيا 3ـ3، لتتأهل ثانية عن المجموعة الخامسة.