|


لونجو: السعوديون يرتبطون بالسيارات منذ الصغر

ألبرتو لونجو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولات «فورمولا إي» خلال حديثه إلى «الرياضية» (صورة خاصة بـ «الرياضية»)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.01.26 | 06:38 pm

أكد لـ «الرياضية» ألبرتو لونجو، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذي لبطولات فورمولا إي، أن شغف السعوديين بالسيارات كبير، متوقعًا نموًا في عدد السائقين، خلال وجوده في بطولة العالم، التي تحتضنها الدرعية، يومي الجمعة والسبت.
وقال لونجو: «نمو رياضات المحركات في السعودية متسارع، لوجود قاعدة جماهيرية ضخمة تحب القيادة، فنحن نجد السعوديين يمارسون قيادة السيارات من عمر مبكر، ونريد رؤيتهم أبطالًا في رياضة المحركات، يوجد في السعودية احتمالات النمو والشغف بالسيارات، ولم أرَ مثله في العالم، بالطبع سنرى ذلك بشكل كبير».
وعن السباق، قال ألبرتو: «هناك بعض التحديات، حيث لا نريد نسخ وإعادة العام الماضي، ونحن نفكر بالاختلاف، ونتأكد بوجود المزيد من العروض الفنية، بجانب السباق، ومن المتوقع أن يكون رائعًا، مثل العام الماضي».
وتعد بطولة العالم «إيه بي بي فورمولا إي»، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، الوحيدة من نوعها عالميًا للسيارات الكهربائية، والرياضية، حيادية الكربون، منذ انطلاقتها، وتنظم في أشهر المدن عالميًا، حيث تنطلق الجولتان الثانية والثالثة على حلبة الشوارع، حول المناطق التاريخية المحيطة بالدرعية، والمعالم الصحراوية التاريخية، وتضم 16 سباقًا، إضافة إلى أنه السباق الليلي الوحيد في موسم «الفورمولا إي».