|


أبو جبل يدخل خيارات الشباب

محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ سلطان العتيبي 2024.01.27 | 11:29 pm

وضعت إدارة نادي الشباب، الدولي محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، ضمن خياراتها للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، حسبما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادرُ خاصةٌ.
ووفقًا للمصادر ذاتها، دخل أبو جبل دائرة الترشيحات الشبابية من أجل سد الفراغ في مركز حراسة المرمى بعد إصابة الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2023 الجارية في قطر.
وأشارت إلى أن الإدارة الشبابية بدأت تحركاتها للحصول على خدمات الحارس المصري، البالغ 34 عامًا، لكنها رجَّحت حسم الصفقة خلال الأسابيع المقبلة، مرجعةً ذلك إلى رغبة الشبابيين في عدم الاستعجال في حسم ملف الحراسة، خاصةً أن النادي يملك فرصة قيد حارس مرمى بديل حتى بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كون إصابة كيم مزمنةٌ، وتمنعه من إكمال الموسم.
وسيكون أبو جبل تحت أنظار الشبابيين عندما يحمي عرين منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية، الأحد، في ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا 2023.
والمواجهة ستكون الأولى للحارس أساسيًّا في البطولة القارية، إذ بقي حبيسَ دكة البدلاء خلال مباراتين قبل أن يشارك بديلًا في الثالثة ضمن مرحلة المجموعات بعد إصابة محمد الشناوي.
يذكر أن أبو جبل كان على بُعد خطواتٍ قليلةٍ من الانتقال إلى دوري روشن السعودي عبر بوابة النصر قبل موسمين إثر تألقه مع منتخب بلاده في البطولة الإفريقية التي استضافتها الكاميرون عام 2022، لكنَّ الصفقة لم تكتمل على الرغم من توقيعه للنصر، حيث فضَّلت إدارة النادي العاصمي وقتها التعاقد مع الكولومبي دافيد أوسبينا، ما دفع بالمصري إلى تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم، لتنتهي القضية باتفاقٍ بين الطرفين.