|


عموتة: لا نخشى المواجهة.. ومنافسنا مقاتل ومنظم

المغربي حسين عموتة مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الدوحة ـ الفرنسية 2024.01.28 | 03:07 pm

وصف المغربي حسين عموتة، مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم، مواجهة نظيره العراق في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي تجمع الفريقين الإثنين، بالصعبة، مشيرًا إلى أنهم سيواجهون منتخبًا مقاتلًا ومنظمًا جدًا، لكنهم سيبحثون عن الفوز، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.
وأضاف عموتة، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد الأحد، استعدادًا لمواجهة «أسود الرافدين»، الإثنين: «المباراة بالغة الأهمية، نحن الآن دخلنا مرحلة خروج المغلوب، والتركيز يجب أن يكون عاليًا، معنويات اللاعبين مرتفعة، والجميع يشعر بالمسؤولية، واستعدينا جيدًا، ونأمل في إدخال الفرح إلى جماهير الأردن».
وعن مواجهة العراق، الذي يملك أفضل هجوم «8 أهداف»، وأفضل هدّاف في صفوفه، المهاجم أيمن حسين «5 أهداف»، قال: «لن نركن إلى الدفاع، التوازن مطلوب بين الدفاع والهجوم، ويجب الانتباه للجزئيات».
وتابع: «نحن لا نخشى مواجهة أحد، لا أعتقد أننا سنلعب بطريقة دفاعية، ونعلم أن العراق يمتلك لاعبين جيدين في خط الهجوم، ولا يمكن لفريق يطمح إلى الفوز أن يعتمد على التكتلات الدفاعية، والأردن يتمتع بقوة هجومية ضاربة، ونعتمد عليها كثيرًا، ويبقى التوازن مطلوبًا غدًا».