|


عبد العزيز المريسل
سالم الدوسري ستسعدنا
2024-01-28
ـ نلعب غدًا مباراة مهمة في دور الـ16 لبطولة كأس أمم آسيا التي اقتربنا من العقد الثالث دون تحقيقها رغم أننا أسيادها.
ـ لن أوجه حديثي في هذه المقالة للسيد مانشيني مدرب منتخبنا الذي يلعب بطريقة هجومية بحتة من خلال اعتماده على اللعب بطريقة 3ـ6ـ1 وهي الطريقة التي تستطيع تشكيلها كيفما تريد على أرض الملعب فتستطيع اللعب بطريقة هجومية بحتة وأيضًا دفاعية بحتة، لكني سأخصص هذه المقالة للاعب أراه هو رمانة المنتخب السعودي والذي يجب أن يدرك أهميته بصفته لاعبًا من الناحية الفنية وهو قائد منتخبنا سالم الدوسري.
ـ من يحب سالم الدوسري لابد أن يصارحه بهبوط مستواه في المباريات الثلاث الماضية وأنه لم يقدم ولا 40‎‎ في المئة من مستواه بصفته لاعبًا يعدّ من أفضل اللاعبين المحليين في الدوري إن لم يكن أفضلهم.
ـ لقد انتقدت مستوى سالم الدوسري بل وطالبت بعدم إشراكه في مباراة كوريا الجنوبية خاصة بعد المستويات الكبيرة التي يقدمها عبد الرحمن غريب، لكن بصراحة لن ألوم مانشيني لو أصر على مشاركته رغم هبوط مستواه!
ـ سالم الدوسري من نوعية اللاعبين الذي يستطيع قلب موازين المباراة في لحظة مكانته الفنية حاضرة والتخلي عنه بمثابة الجنون، نعم الجمهور السعودي عاتب على سالم لأنه ليس سالم الذي نعرفه ولكن قيمته لا يعرفها إلا المدربون لهذا أقولها بالفم المليان صعب جدًا عدم البدء به.
ـ ولأن كوريا ستلعب بأسلوب يختلف عن الأسلوب الذي لعبنا أمامهم في المجموعة ولأننا لم نختبر دفاعيًا فأفضل حلولنا مشاركة سالم وعبد الرحمن غريب معًا على أمل أن يقدم سالم وزملاؤه مستوى كبيرًا وجهدًا ضعف جهدهم المعتاد لنتجاوز هؤلاء الذين هربوا من اليابان وأرادوا اللعب معنا.
ـ يجب أن تدرك يا سالم أن مهمتك بصفتك قائدًا هي أن تقدم ضعف ما لديك وأن تنقل إلى اللاعبين صور مدرب كوريا كلينسمان الذي كان مبتسمًا لأنه سيلاقينا ويكون لك رد خاص في الملعب وما أجمل أن تقوم بالشقلبة وأنت تسعد بهدف تسجله أمام هذا المدرب كرد عليه.
ـ شخصيًا أراهن على سالم الدوسري وقيادته للمنتخب في هذه المرحلة وعليه أن يستوعب أنه قائد منتخب عظيم يريد من هذه البطولة نزع كأسها ولهذا كل الدعوات له ولزملائه بتحقيق الفوز.
الأهم أن نستوعب أهمية المباراة فنحن لها.