|


عبدالكريم الجاسر
الأخضر.. كوريا.. الهلال..!
2024-01-29
**أكون أو لا أكون.. هذا هو وضع الأخضر اليوم في مواجهة كوريا بحثًا عن المرور للدور المقبل. مباراةٌ بالتأكيد لن تكون سهلةً.. مباراةٌ تحتاج إلى العطاء والتضحية والقتال على الكرة بكل قوةٍ.. فنحن نملك الأداء الفني، والقدرة على إدارة المباراة، والتحكُّم بالكرة، وبناء الهجمات بشكلٍ صحيحٍ.. لكن هذا لن يكون متاحًا أمام منتخب قوي، يجيد الالتحامات، واللعب الجماعي السريع، والهجوم الخطر.. لذا سنتوقَّع أن تكون واحدةً من أقوى مباريات البطولة وأكثرها متعةً وإثارةً.. وإضافةً إلى الأداء القوي، نحتاج إلى ترجمة الفرص والتسجيل.. فقد عانينا كثيرًا في المباريات السابقة، حيث غابت اللمسة الأخيرة، ولم نستطع التسجيل على الرغم من الفرص الكثيرة التي كانت سانحةً..
** شخصيًّا واثقٌ من قدرة الأخضر على المواجهة، وتقديم مباراةٍ كبيرةٍ.. فلدينا كل الإمكانات اللازمة لمقارعة منتخبٍ قوي.. صحيحٌ أن المنتخب الكوري لا يبدو في أفضل حالٍ.. لكنه يظلُّ منتخبًا قويًّا وقادرًا على العودة إلى مستواه في أي لحظةٍ.. وقد تكون المباراة فرصةً للكوريين لإرضاء جماهيرهم، والدخول فعليًّا في المنافسة على اللقب.. وهو ما يجعلنا في وضعٍ يفرض علينا اللعب على هذا الأساس.. ولاشك أن ظهور نجوم الأخضر المؤثرين بأفضل حالاتهم، سيكون عاملًا مهمًّا في تحديد مسير المباراة.. كل الأمنيات لنجومنا بالتوفيق وإسعاد الجماهير بالتأهل بإذن الله..
الهلال في أزمة..!
يعاني الهلال، وعلى لسان مدربه السيد جيسوس، من غياباتٍ كثيرةٍ للاعبين في آسيا وإفريقيا.. بحيث لا يوجد لديه سوى 12 لاعبًا لتدريبهم.. وهذا الوضع بالتأكيد ضريبة وجود النجوم في صفوف الأزرق.. لكنه سيكون مؤثرًا في مستوى الفريق بالدوري، خاصةً عند استئنافه، وربما تأثر الفريق أكثر من غيره نتيجة هذا التوقف الطويل.. صحيحٌ أن الهلال لعب عددًا من المباريات الإعدادية، لكنها بالتأكيد لن تكون كافيةً لإعداد فريقٍ ناقصٍ وإعادته إلى مستواه قبل التوقف.. لذا سيكون السيد جيسوس أمام تحدٍّ كبيرٍ بالحفاظ على أداء الفريق، واستئناف المنافسة بكل قوةٍ..
يذكر لإدارة الهلال نجاحها في إكمال صفقاتها في وقتٍ مبكرٍ من بداية فترة الانتقالات الشتوية.. بل إنها أول إدارةٍ تبرم صفقةً خارجيةً، في وقتٍ لم نسمع فيه عن أي صفقةٍ تستحقُّ الذكر..!