|


التوأم بطلا البلوت

الرياض ـ هديل البريكي 2024.01.30 | 11:21 pm

توّج فريق التوأم أحمد وظافر القحطاني بلقب بطولة البلوت، التي اختتمت الثلاثاء بمنطقة الموسيقى في بوليفارد سيتي ضمن موسم الرياض، بعد فوزهما على فريق عبد العزيز الحربي وفهد العتيبي في الأسبوع التاسع والأخير، وظفرا بمبلغ الـ50 ألف ريال المخصص للبطل.
وأهدى التوأم الفوز لوالديهما وكل من ساندهما ووقف معهما، وقال: ظافر: المنافسة كانت قوية، واجهتنا صعوبات كبيرة، لكن وفقنا في تجاوزها والحمد لله، والحكام أداروا المباريات بحيادية.
وأوضح أحمد أنه وتوأمه يتنافسان بعضهما مع بعض منذ نحو 15 عامًا، الأمر الذي أكسبهما خبرة وساعدهما على الفوز الثلاثاء، مشيرًا إلى أنهما لم يقررا بعد كيفية التصرف في حافز البطولة البالغ 50 ألفًا، وقالا: الوقت لا يزال مبكرًا في الحديث عن هذا الأمر، لكننا سنضعه في المكان المناسب.
وشارك في البطولة 512 لاعبًا يمثلون 32 فريقًا، ضم كل فريق 16 لاعبًا، قسموا إلى 4 مجموعات، وخصصت جائزة مقدارها 10 آلاف ريال للفائزين في الأسابيع الثمانية الأولى.
وتُعد مسابقة البلوت واحدة من الرياضات الذهنية التي يقدمها موسم الرياض للزوار، إذ تحظى باهتمام كبير من مختلف شرائح المجتمع؛ لما تتمتع به من شهرة وشعبية واسعتين لدى زوار الموسم.
ونظمت أول بطولة رسمية للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة في الرياض بين «4 ـ 8» أبريل من عام 2018.