|


«ديلي ميل»: مانشيني لم يتحمّل مشاهدة الركلة الحاسمة

تعليق صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية على خروج روبرتو مانشيني من الملعب قبل تنقيذ كوريا الجنوبية ركلة الترجيح الحاسمة
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.01.31 | 01:09 am

أثار خروج الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من الملعب قبل الانتهاء من تنفيذ ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا، موجةً من التعليقات والتساؤلات في الصحف والمواقع الرياضية العالمية حول مستقبله في قيادة الأخضر.
وشوهد المدرب يغادر دكة البدلاء قبل تنفيذ هوانج هي تشان الركلة الحاسمة، التي أهدت كوريا الجنوبية الفوز 4ـ2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1 في المباراة التي تقدَّم فيها المنتخب السعودي حتى الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.
وكتبت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية: «لم يتحمَّل مانشيني مشاهدة الركلة الحاسمة التي سترسل كوريا الجنوبية إلى ربع النهائي، فاستدار إلى النفق المؤدي إلى غرفة الملابس والإحباط بادٍ على وجهه».
أما موقع صحيفة «سان دييجو تريبيون» الأمريكية، فعلَّق: «ترك روبرتو مانشيني المشجعين في حالة ذهولٍ بعد تركه لاعبيه خلال تنفيذ ركلات الترجيح الحاسمة في كأس آسيا الثلاثاء».
وأضاف: «بدا أن السعودية في طريقها للتأهل إلى ربع النهائي بعد أن سجل لها عبد الله رديف الهدف الأول، قبل أن يرد الكوريون الجنوبيون في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بواسطة تشو جوي".
وأشارت إلى أن خسارة السعودية لركلتي ترجيحٍ، وتراجع حظوظها، جعلت المدرب الإيطالي يقرِّر أنه رأى ما يكفي. وأردفت: «على الرغم من أنها كانت ليلةً حزينةً للسعوديين، إلا أن سلوك مانشيني سيكون بلا شك محلًا للنقاش بشكل كبير».
من جانبه، ذكر موقع CBS إلى أنه «على الرغم من السيرة الذاتية المكللة بالإنجازات لمانشيني، إلا أن تصرُّفه خلال تنفيذ ركلات الترجيح ربما سيحدد إذا ما كان سيحصل على فرصةٍ أخرى للنجاح في المستقبل مع الأخضر أم لا».