|


رومانيا توقف مدرب الطائي

ضوئية من موقع «برو سبورت» الروماني
الرياض ـ الرياضية 2024.02.01 | 08:37 pm

سلّطت أبرز الوسائل الإعلامية الرياضية الرومانية الضوء، الخميس، على قرار الاتحاد الروماني بفرض عقوبة مادية على لورينتيو ريجيكامب، مدرب فريق الطائي الأول لكرة القدم، وحرمانه من مزاولة أي نشاط رياضي في رومانيا، حتى تنفيذ عقوبته.
وكان ريجيكامب قد انتقل لقيادة فريق كرايوفا الروماني مطلع الموسم الجاري، وأشرف عليه في 7 مباريات فقط، قبل انتقاله إلى الطائي أواخر شهر سبتمبر الماضي، فور رحيل المدرب الكرواتي كريسيمير ريزيتش.
وذكرت صحيفة «جازيتا سبورتوريولر» أن عقد ريجيكامب مع كرايوفا كان يتيح له مغادرة النادي عبر دفع مبلغ مالي يوازي قيمة البند الجزائي في عقده.
وكان ميهاي روتارو، رئيس ومالك كرايوفا، قد سمح لريجيكامب بالانتقال إلى السعودية، لكن القضية تفاقمت لعدم سداد المدرب الروماني المبلغ بعد مرور 4 أشهر.
وذكرت الصحيفة أن ريجيكامب لم يفِ بوعده لروتارو، الأمر الذي أجبر الأخير على اللجوء إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الروماني، التي فرضت عقوبة مالية قدرها 200 ألف يورو على ريجيكامب، و100 ألف على مساعده بوجدان ميريسانو، كما أضافت الصحيفة أن الاتحاد قد يفرض عقوبات أخرى لاحقًا، إضافة إلى قدرة نادي كرايوفا على الذهاب إلى المحاكم المدنية لتعويض الأضرار.
ونقل موقع «برو سبورت» الروماني نص قرار لجنة الانضباط، الذي جاء فيه تأكيد معاقبة ريجيكامب، وحظره من أداء أي أنشطة تتعلق بكرة القدم حتى التنفيذ الكامل للالتزامات المنصوص عليها بمبلغ صاف يصل إلى 200 ألف يورو، وذكر الموقع أن عدم إيفاء ريجيكامب لالتزامه قد يحرمه من التدريب مدة عاميْن، فيما يملك ريجيكامب حق التقدّم باستئناف للقرار.
وبحسب «جازيتا سبوتوريلور»، لن يتأثر نادي الطائي بالقرار الحالي، إذ ذكرت أن عقوبة حرمان مزاولة الأنشطة قابل للتطبيق داخل رومانيا فقط، أي في نطاق صلاحيات الاتحاد الروماني.


رومانيا توقف مدرب الطائي