|


الأردن يصطدم بالطاجيك.. وقمة تجمع أستراليا وكوريا

تدريبات المنتخب الأردني الخميس استعدادًا للقاء نظيره الطاجيكي الجمعة في ربع نهائي كأس آسيا (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم الأردني)
الدوحة ـ الفرنسية 2024.02.01 | 11:46 pm

ينطلق الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا 2023، الجمعة، بمواجهتين تجمع الأولى المنتخب الأردني الأول لكرة القدم ونظيره الطاجيكي عند الـ 02:30 ظهرًا على ملعب أحمد بن علي، والثانية بين كوريا الجنوبية وأستراليا عند الـ 06:30 مساءً في ملعب الجنوب.
ويلعب المنتخب الأردني للمرة الثالثة في هذه المرحلة خلال مشاركاته الخمس في النهائيات، بعد نسختي الصين 2004 وقطر 2011، بينما يخطط الطاجيكي الذي تأهل للمرة الأولى إلى النهائيات إلى مواصلة مفاجآته والاستمرار في البطولة.
ويغيب عن النشامى المهاجم حمزة الدردور أفضل هداف في تاريخ الأردن «35»، بعد أن تم استبعاده بسبب مخالفة الضوابط والتعليمات الداخلية، لكنه سيدخل المباراة متسلحًا بفعالية خطه الهجومي المكون من الثلاثي موسى التعمري، يزن النعيمات وعلي علوان.
ويشهد ملعب الجنوب مواجهة نارية بين كوريا الجنوبية وأستراليا، ويبحث الشمشون الكوري عن التأهل إلى نصف النهائي للمرة الـ 11 في تاريخه، واللقب الأول منذ عام 1960.
وتخطت كوريا بقيادة سون هيون-مين، نجم فريق توتنهام الإنجليزي، عقبة كبيرة في ثمن النهائي بفوزها الدراماتيكي على السعودية بركلات الترجيح، بعد أن أدركت التعادل 1ـ1 في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، فيما تجاوزت أستراليا منافستها إندونيسيا برباعية نظيفة.
ويمتلك المنتخب الأسترالي، الذي انضم اتحاد بلاده إلى عضوية الاتحاد الآسيوي في 2006، سجلًا جيدًا في البطولة، إذ لم يغِب عن النهائيات، وكان أقل إنجاز حققه هو التأهل إلى دور الثمانية في نسختي 2007 و2019، بينما حقق اللقب في 2015 وحلَّ وصيفًا عام 2011.